الرياضة / الحكاية

بالفيديو.. "الجوليادور" صلاح أمين يقود الطلائع للفوز على الزمالك بهدف عالمي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره طلائع الجيش بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء على استاد الدفاع الجوي بالمباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز .

 

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من : أحمد الشناوي  في حراسة المرمي وأحمد فتوح وعلي جبر ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبد العاطي “دونجا” ومحمد الشامي ويوسف أوباما وصلاح عاشور في خط الوسط والغاني اتشيمبونج في خط الهجوم .

 

ووضح ضغط الزمالك على الجيش من بداية المباراة وحصل الفريق على ركنية في الدقيقة الثالثة بعد الضغط على دفاع الفريق العسكري وينوع الزمالك الهجمات في البداية من جانبي الملعب عن طريق حازم إمام وأحمد فتوح وتصل إحدى الكرات لعاشور الذي يسددها قوية في الدقيقة الخامسة لكنها تمر بجوار المرمى .

 

ويرد الجيش بتسديدة قوية من عموري يتألق خلالها الشناوي ويسيطر عليها على مرتين فيما يرد الزمالك بهجمات من العمق بعدها في محاولة لخلخلة الدفاع ويسقط أتشيمبونج في التسلل في الدقيقة 12 من إحدى الهجمات البيضاء .

 

وتهدأ المباراة قليلا في وسط الملعب رغم محاولات الشامي لفتح جبهة في دفاع الجيش ويمرر حازم إمام عرضية من الجانب الأيمن يلعبها أتشيمبونج برأسية لكنها لم تشكل خطورة على مرمى محمد بسام حارس الجيش في الدقيقة 22 من عمر المباراة .

 

ويسقط محمد بسام حارس الجيش مع زميله المدافع سطوحي بسبب إحدى هجمات الزمالك ليتلقى العلاج داخل الملعب ويعود ليستأنف اللعب .

 

ويعود بسام ليتألق ويمنع عرضية من الشامي قبل أن تصل لأتشيمبونج في الدقيق 37 ويلتقط الكرة بيديه ليمنع فرصة جديدة للزمالك .

 

وفي الدقيقة 39 يحصل الزمالك على ركلة جزاء بعد مرور أتشيمبونج من الحارس محمد بسام الذي يتعرض له في محاولة لخطف الكرة ولكن الحكم الخامس أحمد الغندور يحتسبها ركلة جزاء .

 

ويتصدى صلاح عاشور للركلة ويسددها على يسار الحارس ولكن يتألق فيها محمد بسام ويخرجها بعيدا عن المرمى رغم معاناته من الإصابة .

 

وتستمر المحاولات البيضاء في الدقائق الأخيرة من المباراة واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

ومع بداية الشوط الثاني وضح على الزمالك رغبته في استمرار الهجوم والضغط لتسجيل هدف التقدم بإجراء الجهاز الفني تغيير بنزول الكونغولي كابونجو كاسونجو بدلا من صلاح عاشور .

 

ويلعب فتوح ركلة ركنية تصل لعلي جبر الذي يحولها رأسية أعلى المرمى بعدها يسدد أتشيمبونج كرة تصل لبسام الذي يتصدى لها بثبات في الدقيقة 50 من عمر المباراة .

 

ويحصل الجيش على ركلة حرة على حدود المنطقة يسددها صلاح أمين يتصدى لها الحائط البشري وبعدها يزداد التوتر بين لاعبي الفريقين والأخطاء في منطقة وسط الملعب ليحصل مؤمن إبراهيم من الجيش ومن بعده يوسف أوباما من الزمالك على البطاقة الصفراء .

 

وتتواصل محاولات الزمالك عن طريق محمد الشامي الذي يمرر كرة عرضية يتصدى لها بسام ببراعة في الدقيقة 60 من عمر المباراة بعدها يتصدى الشناوي ببراعة لتسديدة عموري الذي خطف الكرة من دفاع الزمالك ولعبها قوية ليخرجها حارس الزمالك إلى ركنية .

 

وفي الدقيقة 63 من عمر المباراة ينجح الجيش في تسجيل هدف التقدم عن طريق صلاح أمين بخطأ دفاعي ليخطف الكرة عموري ويمررها لأمين الذي سددها رائعة على يسار الشناوي ليعلن عن تقدم الجيش بهدف دون رد .

 

ودفع الجهاز الفني للزمالك بالتغيير الثاني بخروج يوسف أوباما وينزل بدلا منه أحمد مدبولي في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي لإدراك التعادل .

 

ويحصل الزمالك على ركنية تصل لفتوح الذي يسددها أرضية لكنها ترتطم بأقدام مدافعي الجيش ويواصل الفريق الأبيض محاولاته عن طريق مدبولي والشامي لكن دفاع الجيش المحكم يتصدى للهجمات .

 

وتشهد الدقيقة 83 فرصة خطيرة للزمالك بعد عرضية أرضية من كاسونجو قابلها مدبولي بتسديدة حاول اشيمبونج السيطرة عليها لكنها مرت من تحت قدمه ووصلت سهلة إلي حارس الجيش المتألق محمد بسام .

 

ويحاول أتشيمبونج في هجمة أخرى بتحويلها رأسية تصل بسهولة للحارس ويخرج بعدها دفاع الجيش العرضيات البيضاء ليؤمن منطقة مرماه .

 

ويحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع استمرت خلالها المحاولات البيضاء والدفاع المستميت من الجيش الذي نجح في منع الخطورة على مرماه لينتهي اللقاء بفوز الطلائع بهدف دون رد .

 

=

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالفيديو.. "الجوليادور" صلاح أمين يقود الطلائع للفوز على الزمالك بهدف عالمي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

قد تقرأ أيضا