بعد انتصاف الموسم..بايرن يغرد منفرداً بالصدارة والصراع محتدم على الوصافة (تقرير)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع دخول أندية الدورى الألماني، عطلة الشتاء يبدو أنه لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، حيث يتصدر نادى بايرن ميونيخ البطولة الألمانية منفردا برصيد 41 نقطة وبفارق 11 نقطة عن فريق شالكة صاحب المركز الثانى و13 نقطة عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث.

وشهد بايرن ميونخ، بداية متعثرة فى بداية الموسم وتراجع عن الصدارة التى احتلها الغريم بروسيا دورتموند على مدار سبعة أسابيع متتالية ومع تراجع النتائج على المستوى المحلى وما تبع ذلك من تراجع على مستوى دورى الأبطال وعقب الهزيمة الساحقة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة قررت إدارة النادى البافارى الإطاحة بالإيطالى كارلو انشيلوتى، وعاد يوب هاينكس من الاعتزال لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

ومع عودة هاينكس، الذى قاد الفريق قبل سنوات لتحقيق الثلاثية التاريخية بالفوز بالدورى والكأس ودورى الأبطال عام 2013 انقلبت الصورة رأسا على عقب وعادت الانتصارات والأداء الممتع وأنهى الفريق الدور الأول فى الصدارة , وأصبح الفريق صاحب أقوى خط دفاع حيث دخل مرماه 11 هدفا بينما يعد صاحب ثانى أقوى خط هجوم برصيد 37 هدفا وحقق 13 فوزا وتعادلين وهزيمتين لينفرد بالصدارة ويبدو فى طريق مفروش بالورود نحو الفوز باللقب المحلى مجددا.

ويأتى فى المركز الثانى نادى شالكة الذى قدم موسما رائعا ونجح فى النصف الأول من الموسم فى احتلال مركز الوصيف وحقق 30 نقطة جمعها من 8 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم وسجل الفريق 28 هدفا لكنه يعانى من هشاشة دفاعية كلفته عديد من النقاط حيث سكن مرماه 21 هدفا.

ويأتى فى المركز الثالث نادى بروسيا دورتموند حامل لقب الكأس ولغز الموسم الحالى. فبعد بداية رائعة استطاع خلالها أن يتصدر البطولة طوال سبعة أسابيع كاملة تحت قيادة المدير الفنى بيتر بوس تراجعت النتائج على المستويين المحلى والأوروبى وخرج الفريق من دور المجموعات فى البطولة الأوروبىة للمرة الأولى منذ سنوات طويلة واصبح الفريق فى البطولة المحلية مطمعا للجميع مما دفع الإدارة للإطاحة ببوس وتعيين بيتر شتوجر الذي يتمتع بخبرة كبيرة في الدوري الألماني.ومع تعيين شتوجر تحسنت الأمور فى الأسابيع الأخيرة قبل العطلة الشتوية ولكن ابتعد الفريق عن الصدارة.

ورغم أن الفريق يعد صاحب أقوى خط هجوم برصيد 39 هدفا غير أنه يملك واحدا من أضعف خطوط الدفاع برصيد 24 هدفا وإن كانت الأمور تحسنت بتولى شتوجر المسئولية.

وتتساوى أندية باير ليفركوزين ولايبزيج و بروسيا مونشنجلادباخ فى نفس رصيد النقاط /28 نقطة/ مع دورتموند ويليها ناديا هوفنهايم واينتراخت فرانكفورت برصيد 26 نقطة حيث ينحصر الصراع بين هذه الأندية وشالكة على المقاعد المؤهلة لدورى الأبطال والدورى الأوروبى بعدما ابتعد بايرن بالصدارة قبل انطلاق الدور الثانى.

وفى الطرف الآخر من الجدول يعد كولن المرشح الأول للهبوط بعد أن احتل المركز الثامن عشر /الأخير / برصيد 6 نقاط من فوز واحد وثلاث تعادلات و13 هزيمة.

ويوجد عدد من الأندية تصارع من أجل البقاء هى هامبورج وفيردر بريمن برصيد 15 نقطة فى المركزين السادس عشر والسابع عشر وشتوتجارت وماينز برصيد 17 نقطة فى المركزين الرابع عشر والخامس عشر وفولفسبورج وفرايبورج برصيد 19 نقطة فى المركزين الثانى عشر والثالث عشر.

ومع انتصاف الموسم يبدو أن لقب هداف الدورى سيظل محصورا بين الثنائى روبرت ليفاندويسكى نجم بايرن ميونيخ برصيد 15 هدفا وبيير أوباميانج نجم بروسيا دورتموند برصيد 13 هدفا كما هو الحال منذ عدة مواسم.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد انتصاف الموسم..بايرن يغرد منفرداً بالصدارة والصراع محتدم على الوصافة (تقرير) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق