أخبار عاجلة
إصابة سعد سمير بكدمة في الركبة -

كاسونجو يقتنص فوزًا صعبًا للزمالك على حساب الأسيوطى

كاسونجو يقتنص فوزًا صعبًا للزمالك على حساب الأسيوطى
كاسونجو يقتنص فوزًا صعبًا للزمالك على حساب الأسيوطى

فاز الزمالك على نظيره الأسيوطى سبورت، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما على ستاد اسمنت أسيوط، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدور الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده لـ 28 نقطة، لييقى كما هو فى المركز الرابع، جمعهم من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى 4 والهزيمة فى 3 مباريات، سجل اللاعبين 21 هدفًا وسكنت شباكه 12 هدفًا، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش.

فيما يحتل الأسيوطى المركز العاشر برصيد 19 نقطة، جمعهم من الفوز فى 5 مباريات والتعادل فى 4 والهزيمة فى 6 مباريات، سجل لاعبيه 17 هدفًا وسكنت شباكه 19 هدفًا.

بدأت المباراة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الإرهاب، فيما تبادل الفريقين محاولات السيطرة على وسط الملعب، إلا أن العشوائية طغت على بداية الفريقين، فشهدت الدقيقة الثانية تدخل عنيف من أحمد مدبولى، صانع ألعاب الزمالك، ليحتسب حكم المباراة محمود عاشور، خطأ لصالح سليم عبد الخالق، لاعب الأسيوطى.

شهدت الدقيقة الثالثة انطلاقة سريعة من سليم عبد الخالق فى الجهة اليمنى أبعدها محمود حمدى "الونش" مدافع الزمالك، ولكن اصطدمت فى سليم عبد الخالق وتحولت إلى ركلة مرمى.

من جديد حصل إسلام صيام، لاعب الأسيوطى على خطأ بعد تدخل من بنيامين أشيمبونج فى منتصف الملعب، فيما حملت الدقيقة الثامنة تدخل من طارق حامد على سليم عبد الخالق، ليدخل الطاقم الطبى لفريق الأسيوطى لعلاج اللاعب.

حملت الدقيقة التاسعة أبرز هجمات الزمالك فى أول 15 دقيقة، عن طريق تسديدة قوية من يوسف أوباما، حول بها عرضية محمد الشامى، من الجهة اليسرى ولكن أحمد دعدور، حارس الأسيوطى يتصدى لها ببراعة.

استمرت محاولات الأسيوطى على استحياء من جانب شريف دابو، عن طريق الكرات المرتدة ولكن تلاشت وسط دفاعات الزمالك.

فى الدقيقة 11 بينية من يوسف أوباما فى اتجاه أشيمبونج، ولكن وصلت سهلة إلى دعدور، وفشل الأبيض فى استغلال مرتدة سريعة وصلت إلى محمد الشامى ولكن تحولت الكرة إلى ركلة مرمى لفريق الأسيوطي سبورت، فى الدقيقة 13.

شهدت الدقيقة 16 محاولة من مدبولى للمرور من الجبهة اليسرى ولكن مهند لاشين يتصدى لها، فيما تعرض يوسف اوباما من حمادة طلبة، ليحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة يهدرها أشيمبونج بجوار المرمى.

فى الدقيقة 20 سدد طارق حامد تسديدة قوية تجاه المرمى، ولكن تصطدم بالحائط البشرى، لتخرج لركلة ركنية.

شهدت الدقيقة 24 محاولة للمرور من أحمد عفيفي، لاعب الأسيوطى في الجانب الايمن وتدخل من أحمد فتوح وحكم اللقاء يحتسب ضربة حرة لصالح الأسيوطى، ولكن يتصدى لها أحمد الشناوى.

تبادل لاعبو الزمالك إهدار الفرص بسهولة أمام خط دفاع الأسيوطى، فيما سدد أحمد الشامى كرة سهلة يتصدى لها أحمد دعدور بسهولة.

فيما شهدت الدقيقة 32 أولى المحاولات لفريق الأسيوطى عم طريق تمريرة طويلة من حمادة طلبه ولكن يبعدها علي جبر، اردت الكرة لصالح الزمالك، عن طريق أشيمبونج الذى سددها فى اتجاه مدافع الأسيوطى.

فى الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، واصل أشيمبونج محاولاته للمرور من مدافعى الأسيوطى، ولكن تخرج الكرة لضربة مرمى.

فى الدقيقة 40 تشهد تمريرة طولية من من أحمد عفيفى تجاه عمر بسام، لتصل بسهولة لأحمد الشناوى.

فيما شهدت الدقيقة 43 من المباراة، أخطر فرص الزمالك، بعدما انفرد أشيمبونج بالمرمى ولكن يتصدى لها الحارس، وسط اعتراضات من المدير الفنى للأبيض، نيبوشا، طالبا ركلة جزاء.

فى الدقيقة 46 ينفرد عمر بسام بمرمى الزمالك، ولكن يتصدى لها محمود حمدى "الونش" ببراعة.

بدأ الشوط الثانى بسيطرة تامة من قبل لاعبى الزمالك على وسط الملعب، بحثا عن الهدف الأول والتقدم ولكن دون جدوى.

شهدت الدقيقة 61 من عمر المباراة التغير الأول للزمالك بدخول كابونجو كاسونجو بدلا من يوسف أوباما، فيما حصل طارق حامد على إنذار فى الدقيقة 65 بعد تدخل قوى على لاعب الأسيوطى.

أهدر أشيمبونج أخطر هجمات الزمالك فى الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعدما انفرد بالمرمى وليسددها فى يد الحارس.

حملت الدقيقة 77 الفرج لجماهير الزمالك، بعدما احرز كابونجو كاسونجو، الهدف الأول للزمالك، بعد مرور من الشامى فى الجانب الأيسر وعرضية أرضية يفشل دعدور فى إبعادها لتصل لكاتونجو ويضعها بسهولة في المرمى الخالى.

أجرى الاسيوطى التغير الثانى له بخروج سليم عبد الخالق ودخول هشام رمضان، فى الدقيقة 81، فيما احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدلا من ضائع، شهدت استمر الضغط من قبل لاعبى الزمالك لتحسين النتيجة وإدراك الهدف الثانى، ولكن استمر الأداء بصورة سيئة باستثناء لقطة الهدف، التى حملت الإنقاذ للأبيض فى المباراة، لتنتهى المباراة ويقتنص الفارس الأبيض الثلاثة نقاط على حساب الأسيوطى.

الزمالك خاض المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوى.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح وعلي جبر ومحمود حمدى "الونش" وأحمد مجدى.

خط الوسط: طارق حامد ومحمود دونجا وأحمد مدبولي و يوسف أوباما ومحمد الشامى.

خط الهجوم: بنيامين أشيمبونج.

فيما جاء تشكيل الرجاء على النحو التالى:

حراسة المرمى: أحمد دعدور

 خط الدفاع: أحمد سعيد أوكا، حمادة طلبة، إسلام صيام، سليم عبد الخالق

 خط الوسط: مهند لاشين، أحمد عفيفي، نبيل عماد دونجا ، شريف دابو،  شريف رضا

خط الهجوم:  عمر بسام

انت الان تتصفح خبر بعنوان كاسونجو يقتنص فوزًا صعبًا للزمالك على حساب الأسيوطى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد فتحى: وجودى بين أفضل 500 لاعب فى العالم فخر لمصر