الرياضة / بوابة الشروق

روسيا تتعهد برفض طلبات الاعتراف بمزاعم تعاطي المنشطات الكاذبة


تعهد ديمتري ميدفيديف رئيس وزراء روسيا اليوم الخميس بعدم الاعتراف أبدا بالاتهامات التي تلاحق كبار الرياضيين في البلاد بوجود انتهاكات واسعة النطاق لاستخدامهم عقاقير تعزز الأداء.
وقال ميدفيديف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية (تاس) :"يستمرون في مطالبتنا بالاعتراف بوجود بعض البرامج. هذا لن يحدث مطلقا. لا يمكننا ولن نعترف بالنتائج الكاذبة". 
وأوقفت اللجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء الماضي روسيا بعد اتهامها بوجود نظام ممنهج تحت رعاية الدولة بتعاطي المنشطات على نطاق واصع في أولمبياد سوتشي 2014. وفرضت اللجنة عقوبات مدى الحياة بحق 25 رياضيا روسيا. 
ولن يسمح لروسيا إرسال فريق وطني في دورة الألعاب الشتوية المقبلة التي ستقام ببيون تشانج بكوريا الجنوبية فيفبراير المقبل. وسيظل الرياضيون الروس قادرين على المشاركة بشكل فردي في المنافسات.
وأدان ميدفيديف هذه الاتهامات، قائلا ان هذه الاتهامات مبنية على "أكاذيب صريحة".
واعتبرت مزاعم تعاطي المنشطات ، على نطاق واسع في روسيا، على أنها جاءت بدوافع سياسية من منافسيها الغربيين. وكانت روسيا تصدرت جدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الشتوية في 2014 ولكنها خسرت حتى الآن 11 ميدالية ، منهم أربع ميداليات ذهبية، وسط اتهامات بتعاطي المنشطات.

وذكر قصر الكرملين أمس الأربعاء انه سيدافع أولا عن مصلحة الرياضيين قبل اتخاذ أي قرار بمعاقبة المسؤولين.

من جانبه قال فيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي، الذي كان وزيرا للرياضة في ذلك الوقت، اليوم الخميس إنه سيستقيل من منصبه، إذا طلبت قيادة البلاد منه هذا الأمر. 
ويتولى موتكو، الذي تم إيقافه مدى الحياة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا العام المقبل.

في المقابل، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عقب اجتماع لجنته التنفيذية اليوم الخميس، أن التدخل المحتمل للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن دوره لم يعد يشكل قضية في الوقت الراهن.

وصرح أليكسندر سيفرين رئيس يويفا "إن القضية ليست ضمن جدول أعمال اليوم"، مضيفا أن التطورات التي وقعت مؤخرا تبدو "حديثة للغاية" على نحو يتعذر اتخاذ موقف.

كان فيفا قد ذكر ،في بيان نشره أول أمس الثلاثاء، أن قضية اللجنة الأولمبية الدولية فيما يتعلق بتعاطي الرياضيين الروس للمنشطات، لم يكن لها أي تأثير على الاستعدادات لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام القادم.

وشدد سيفرين، الذي يتولى منصب نائب رئيس فيفا أيضا، على أنه على المستوى الشخصي لا يتسامح مطلقا مع القضايا المتعلقة بالمنشطات.

وكان الروسي أليكسي سوروكين، الذي خلف موتكو في عضوية مجلس فيفا في وقت سابق من العام الحالي، من بين الحاضرين في اجتماعات يويفا، حيث أيد تصريحات سيفرين.

وقال سوروكين "لا توجد مشكلة متعلقة بكرة القدم، ولم تكن القضية مطروحة هنا".

انت الان تتصفح خبر بعنوان روسيا تتعهد برفض طلبات الاعتراف بمزاعم تعاطي المنشطات الكاذبة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا