الرياضة / سوبر كورة

أخبار كريستيانو رونالدو اليوم الإثنين 31 / 7 / 2017

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تهتم الصحف والمواقع المختصة بكرة القدم بمتابعة أخبار البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم نادى ريال مدريد الأسباني، حيث ترى أن الاحداث تفرض عليها فرد بعض صفحاتها للحديث عن الهداف التاريخي للنادى الملكى.

وتناولت الصحافة العالمية عدد من الأخبار عن صاروخ ماديرا اليوم الأثنين 31 / 7 / 2017 كالتالي :

أجواء متوترة بين رونالدو وقاضي التحقيق بالتهرب الضريبي

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن حدوث أجواء متوترة بين كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وقاضي التحقيق في قضية تهرب النجم البرتغالي من مصلحة الضرائب.

غادر البرتغالى كريستيانو رونالدو اليوم الاثنين المحكمة بعد الإدلاء بإفادته كشاهد على مدار ساعة ونصف ، وذلك في تهمة التهرب الضريبي بقيمة تبلغ 14.7 مليون يورو.

وخلال الإدلاء بإفادته لمدة 90 دقيقة ، فقد طلب القاضي تفسيرات من رونالدو حول حساباته المالية من وإلى العاصمة مدريد ، فيما أصر كريستيانو على براءته مراراً وتكراراً.

وعندما اقترح القاضي على كريستيانو رونالدو استخدام مترجم ، فقد رد الأخير بشكل واضح وقال : “لا ، أنا أتكلم ، لو لم يتم استدعائي من جانبك لما كنت جالساً هنا”.

الدون
الدون

 

5 جُمل دافع بها كريستيانو رونالدو عن نفسه أمام المحكمة

نشرت صحيفة “آس” دفاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام المحكمة في مدريد حيث مثل اليوم للدفاع عن نفسه في تهم تخص التهرب الضريبي كما نشرت تصريحه الوحيد بعد الخروج من المحكمة.

وقال رونالدو بحسب ما نشرته الصحيفة:

– لم أخبئ أي شيء ولم تكن لدي نهائيا أي رغبة في التهرب الضريبي.

– إدارة الضرائب الإسبانية تعرف بالتفاصيل كل إيراداتي.

– أعلن عن إيراداتي دائما لإدارة الضرائب بشكل تطوعي لأنني أومن أن علينا دفع الضرائب، وكل من يعرفني فأنا أقول دائما للمستشارين يجب علينا دفع كل الضرائب لأنني لا أريد مشاكل.

– حين انتقلت لريال مدريد لم أنشئ أي جهاز لإدارة أعمالي لكنني احتفظت بالأجهزة نفسها التي كانت لدي في إنجلترا لأنه كان أسلوبا ناجحا.

– النظام الذي أحدثه في 2004 بمساعدة المحامين وقبل سنوات من مجيئي لإسبانيا أقرته أجهزة الضرائب البريطانية واعتبرته قانونيا.

وختم النجم البرتغالي تصريحاته بجملة واحدة لوسائل الإعلام أثناء الخروج من المحكمة “حان الوقت لأترك المهمة للقضاء وأتمنى أن يكون القرار جيدا وعادلا ولن أتكلم أكثر عن الموضوع حتى لا أسبب أي ضغط على كل الأطراف حتى يصدر القرار النهائي”.

في سياق متصل، أكد تقنيو وزارة المالية في إسبانيا أن قضية رونالدو أخطر من قضية منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي أدانه القضاء بـ 21 شهرًا ثم حوّل الحكم لغرامة مالية فقط.

وبحسب التقنيين فمبلغ التهرب الضريبي البالغ 14،7 مليون يورو عن 4 سنوات أكبر من 4،1 مليون يورو التي اُتهم بها النجم الأرجنتيني وهو ما يؤدي لمطالبة النيابة العامة بعقوبة تصل إلى 7 سنوات كاملة بحسب القانون.

وجاء في تصريحات التقنيين التي نشرتها صحيفة “أس” أن مصير النجم البرتغالي بيد القضاء الإسباني حيث يجب على رونالدو الاعتراف بالخطأ ودفع مبلغ لا يقل عن 28 مليون يورو يشمل الغرامات ليحكم القضاء بنصف المدة وهو ما يعني 3 سنوات ونصف السنة.

ويعني الحكم بنصف المدة سجن النجم البرتغالي لأنها تتجاوز السنتين لكن التقنيين يؤكدون أن القضاء قد يكتفي بالحكم غير النافذ لأن السجل القضائي للاعب نظيف ولأنه دفع المبالغ المتنازع عليها.

وسيكون يوم 6 أغسطس القادم حاسماً في قضية النجم البرتغالي لأنه سيعطي خلاله القضاء رأيه الأولي بشأن ضرورة دفع الضرائب وتسوية القضية في أجل لا يتجاوز الشهرين.

كما سيبحث القضاء في تصريحات رونالدو بشأن مستشاريه لأنهم المكلفون بتسوية الضرائب وإدارة الشؤون المالية.

وبإمكان القضاء الإسباني عدم الحكم على النجم البرتغالي بالسجن النافذ حتى لو تجاوز الحكم السنتين كما بإمكانه الحكم بربع المدة البالغة 7 سنوات (18 شهرًا فقط) في حالة اعتراف مهاجم ريال مدريد بالتهم الموجهة ضده وأدائه كل المبالغ المالية والغرامات وهو ما يمنع دخوله السجن.

رونالدو
رونالدو

 

كريستيانو رونالدو يواجه عقوبة السجن لمدة سبع سنوات

حدد القاضى الذى يشرف على قضية اتهام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالاحتيال الضريبى، مهلة ستة اشهر لتقرير ما اذا كان سيتم احالة الامر الى المحكمة العليا فى مدريد، حيث هذا هو المكان الذي تسمع فيه القضايا إذا كان المتهم يواجه عقوبة السجن لأكثر من سنتين.

وعلى الرغم من ذلك فإنه إذا أعلن القاضي أن القضية معقدة بشكل خاص، يمكن تمديد المهلة إلى 18 شهرا، فيما من المحتمل ان يتم استدعاء خورخى ميندز، وكيل نجم ريال مدريد للمحكمة، وكذلك لويس كوريا الذى يخضع حاليا للتحقيق فى تورطه بشأن الشئون الضريبية الخاصة باللاعب راداميل فالكاو.

الافراد الاخرين الذين يمكن استدعائهم ايضا : المحامي البرتغالى كارلوس اوسوريو دى كاسترو والمحامى البريطانى كريس فارنيل مستشار نادي مانشستر يونايتد الذى اشرف على انشاء اطار رونالدو الضريبى فى جزر فيرجن البريطانية بينما كان اللاعب يلعب لصالح نادي الدوري الانجليزي الممتاز.

ووفقا لتقارير قد يواجه كريستيانو رونالدو السجن لمدة سبع سنوات كحد أدنى على أربعة جرائم تهرب ضريبي يبلغ مجموعها 14.7 مليون يورو، لكن في نفس الوقت يمكن تخفيض ذلك إذا دفع غرامة.

ويمكن للقاضي، ووفقا لقانون صدر في عام 2013، أن يخفف الحكم إلى النصف، أو إلى الربع إذا دفع رونالدو مبلغ 14.7 مليون يورو بالإضافة إلى غرامة، ويتعين على الجناح البرتغالي الاعتراف بالجرائم، وإبداء استعداده للمشاركة في "تعاون خاص" مع نظام العدالة الإسباني لاظهار الحقائق، مع العلم أن الموعد النهائي لبدء هذا الإجراء هو يوم 11 أغسطس 2017.

كريستيانو
كريستيانو

 

حتى في المحاكم .. رونالدو يحطم الأرقام القياسية !

مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني صباح الإثنين، أمام المحكمة للإدلاء بشهادته بخصوص قضية التهرب الضريبي المتورط بها.

ووجهت النيابة العامة في إسبانيا تهمة التهرب الضريبي لرونالدو بمبلغ يقدر بنحو 14.7 مليون يورو خلال الفترة الممتدة ما بين 2011 إلى 2014.

وأحطات بالجلسة السرية، هالة إعلامية كبيرة، حيث تواجد أكثر من 200 إعلامي و 50 كاميرا خارج أبواب محكمة بوزويلو دي الاركون في العاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب ما قالت صحيفة ماركا الإسبانية، فإن هذا الحدث عرف أكبر تغطية إعلامية في تاريخ العدالة الإسبانية.

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار نادي ريال مدريد إلى دخول وخروج النجم البرتغالي من الباب الجانبي للمبنى، وذلك لتجنب الالتقاء بالجماهير ووسائل الإعلام التي تنتظره أمام المدخل الرئيسي.

الاعلام يتابع قضية رونالدو
الاعلام يتابع قضية رونالدو

 

رسمت رونالدو بقدمها.. من هي الفنانة المقعدة فاطمة حمامي؟

نشرت وسائل إعلام رياضية إيرانية، اليوم الإثنين، لوحات لفنانة إيرانية مقعدة تدعى فاطمة حمامي، بطلها كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.

فاطمة حمامي من أهالي مدينة كاشان التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، وقد أصيبت بالشلل بعد الولادة نتيجة عدم وصول الأوكسجين إلى الدماغ.

وقالت فاطمة حمامي في يناير الماضي عندما رسمت لوحة فنية لقائد المنتخب الإيراني السابق ومدرب نادي نفط طهران علي دائي، إن “المعاق هو الشخص الذي لا يمكنه أن يبدع ويسجل له بصمة فنية وإبداعية في حياته”، مضيفة أن “إصابتها بالإعاقة لم تمنعها عن الإبداع”.

وحصلت فاطمة حمامي قبل ثلاثة أعوام على العضوية الفخرية في منظمة “المواطنين العالميين” خلال زيارة رئيس المنظمة إلى طهران البروفسور يونغ هون.

الفنانة الايرانية
الفنانة الايرانية

 

كريستيانو يصدر بيانًا رسميًا حول قضية الضرائب

أصدر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بيانًا رسميًا حول قضية الضرائب التي واجه فيها المحكمة اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد، وأكد كريستيانو أنه قام بدفع كل شئ وفقًا للقانون.

وقال كريستيانو في بيانه :”الوزارة تعرف كل شئ عن دخلي، لأنني أقدم كل شئ، ولم يسبق لي أن خبأت أي شئ، ولم أكن أنوي التهرب من الضرائب”.

وأضاف :”دائما ما أدفع الضرائب بشكل طوعي، لأنني أعتقد أنه على الجميع أن يدفع الضرائب التي عليه، ومن يعرفوني يعلمون ما أطلبه دائمًا من المستشارين، لقد دفعت كل شئ بشكل صحيح لأنني لا أريد الدخول في أي مشكلة”.

وتابع :”عندما وقعت لريال مدريد لم أكن أنوي تعيين إدارة خاصة لحقوقي، والمحامين السابقين لي في مانشستر يونايتد أتوا إلى مدريد، وكانت إدارتي كالمعتاد في إنجلترا، وهو شرعي وقانوني من الوزارة في بريطانيا”.

واختتم البيان :”حان الوقت لكي تعمل العدالة، وآمل أن يكون هناك قرار عادل ولا داعي لوجود أي ضغوط، ولن أعلق مجددًا على هذه القضية حتي يصدر القرار”.

البرتغالى رونالدو
البرتغالى رونالدو

 

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أخبار كريستيانو رونالدو اليوم الإثنين 31 / 7 / 2017 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا