عادة خاطئة تفعلها الأمهات على مائدة رمضان.. قد تسبب التسمم!!

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلجأ معظم ربات البيوت لطهي الطعام بكميات كبيرة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم خاصة في "العزومات"، ثم تناوله على عدة مرات خلال أيام الأسبوع.. ولكن تجهل كثير منهمن خطورة تسخين بعض الوجبات التي تتحول عند إعادة تسخينها إلى مادة مشبعة بالسموم.
ومن جانبه؛ قالت منال السيد، خبيرة التغذية لمصراوي: "هناك بعض الأطعمة التي تفقد قيمتها الغذائية في حالة إعادة تسخينها، وتسبب مشاكل صحية للإنسان قد تصل إلى التسمم الغذائي، واضطرابات في الجهاز الهضمي".
نعرض لكم أبرز الأطعمة التي لا يجب إعادة تسخينها مرة أخرى، وفقًا لما ذكره موقع " bustle".

1- البطاطس
عند ترك البطاطس بعد طاهيها للمرة الأولى، وتركها تبرد في درجة حرارة الغرفة سيجعل ذلك من السهل نمو بكتيريا botulinum المسببة للتسمم، وعند إعادة تسخينها لا تقتل هذه البكتيريا، لذلك من الأفضل تخزين البطاطس في الثلاجة.

2 - الدجاج
يحتوي الدجاج على البروتين بكثافة أعلى من اللحم الأحمر، وعند إعادة تسخينه يتكسر، وقد يسبب تسمم غذائي أو اضرابات في المعدة، فينصح في حالة إعادة تسخينه أن يكون على درجة حرارة عالية.
وعليك الحذر من إعادة تسخين الدجاج في الميكروويف على الأخص، لأنه لا يسخن كل أجزاء الطعام بصورة متساوية، وبالتالي توجد أجزاء لا تصل إليها الحرارة بالقدر الكافي، مما يعني بقاء البكتيريا بها.

3- الأرز
عند ترك الأرز في درجة حرارة الغرفة العادية، تتكاثر عليه الجراثيم والبكتيريا، مما يجعله غير صحي في حالة إعادة تسخينه، ويسبب الشعور بالغثيان والإسهال.

4- المشروم
يفضل تناول المشروم في المرة الأولى من طهيه أو وضعه في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة، وغير ذلك تصبح إعادة التسخين مشكلة، لأنه يحتوي على البروتين، الذي يمكن بسهولة كسره خلال التسخين، وفي حالة تركه يبرد في درجة حرارة الغرفة والبكتيريا سريعًا فيه، يؤدي إلى الإصابة بآلام في المعدة.

5- البيض
تدمر البروتينات الموجودة في البيض عند إعادة تسخينه، وقد يصبح سام، ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، سواء كان مسلوق، أو أومليت.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عادة خاطئة تفعلها الأمهات على مائدة رمضان.. قد تسبب التسمم!! ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق