صور.. الكلية الفنية العسكرية تشارك بـ"غواصة آلية" فى المعرض الدولى للابتكار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

يد تبنى ويد تحمل السلاح.. شباب فكر فأبدع فتميز، هذا ما ظهر جليا بمعرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار، فى عرض العديد من الابتكارات والاختراعات تحت دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شارك العديد من الكيانات الرسمية كالكلية الفنية العسكرية، والطلاب والخريجين بأعمالهم وابتكاراتهم فى أول أيام المعرض.

 

وافتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، معرض القاهرة الدولى الرابع للابتكار 2017 الذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى للسنة الرابعة على التوالى، اليوم الأربعاء، ويعقد المعرض هذا العام تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، زيادة جوائز المعرض الدولى للابتكار من مليون جنيه لتصل إلى 1.5 مليون جنيه، لأفضل الابتكارات بالمعرض، بالإضافة إلى شهادات معتمدة للمبتكرين، موضحًا أن مصر تملك منظومة بحثية قادرة على احتضان الابتكار وتطبيقها فعليا دون الانتظار.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن معرض القاهرة الرابع للابتكار، أحد برامج الأكاديمية، مضيفا أن الهدف منه تسويق الابتكارات بطرق وأسس علمية سليمة وغير تقليدية.

 

وأضاف صقر، أن المعرض فرصة ذهبية للمبتكرين والمخترعين، كونه يشهد تواجد كبيرا ودعما من قبل شركات ومؤسسات كبيرة، وكذلك الجامعات والمراكز البحثية، مطالبا بكل شخص يقدم مبتكرة أين يكون على أساس علمى وبحثى جدير بالتطبيق.

 

وشاركت الكلية الفنية العسكرية بجناح كامل بالمعرض الدولى الرابع للابتكار، لعرض ابتكارات واختراعات طلاب الكلية ومشروعات التخرج التى تساهم فى تنمية ونهوض المشروعات القومية والتكنولوجية.

 

وعرض طلاب الكلية الفنية العسكرية بعض ابتكارتهم للزوار ومن بينها روبوت إلى يساهم فى الكشف عن الألغام، وعمليات الاستطلاع، وتصليح البوردات الكهربائية، والتعمق فى الأماكن المحظورة بعمق 10 كيلومترات، بتكلفة 10 آلاف جنيه فقط.

 

كما عرض طلاب الفنية العسكرية، ابتكار جديد لغواصة آلية، تساعد فى مسح قاع البحر، وتركيب الألغام والكشف عنها، واكتشاف أنابيب الغاز والبترول.

 

كما قدم العديد من المبتكرين اختراعات حديثة، أبرزها جهاز جديد لحماية السيارات من التفجير، والكشف عن السيارات المسروقة بشكل فورى، والذى عرضه الدكتور محمد الغمرى رئيس مجلس إدار شركة "إيجيب سات"، وعدد من الابتكارات الخاصة بالطلاب والخريجين فى مجال الطب والزراعة والتكنولوجيا.

 

ويضم المعرض العام أكثر من 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وإبتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعى، لأكثر من 140 ابتكار من مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، و35 مشروع من الحاضنات والشركات التكنولوجية الناشئة، وعدد 50 ابتكارا من الابتكار المجتمعى للإفراد، ومشاركة أكثر من 40 مشروع من المبادرات والحملات والمشروعات القومية وتعميق التصنيع المحلى، و 9 مشروعات من تحالفات المعرفة، وأكثر من 85 فكرة من الابتكار الحكومى، وأكثر من 45 ابتكار من المراكز الإستكشافية، و ما يزيد عن20 مشروع من التعليم الفنى، و30 فكرة من جامعة الطفل، وأكثر من 25 مشروع من مشروعات التخرج، وأكثر من 10 مشروعات فى الفنون والثقافة العلمية، وعدد 10 مشروعات من مشروعات الابتكار فى العمران الأخضر.

 

ويشارك فى المعرض هذا العام العديد من الشركات فى مختلف المجالات، بهدف تحفيز الابتكار العلمى فى مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات الخاصة والحكومية فى مكان واحد ليكون معرض القاهرة الدولى للابتكار حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع العلمى والتكنولوجى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان صور.. الكلية الفنية العسكرية تشارك بـ"غواصة آلية" فى المعرض الدولى للابتكار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق