أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

معلومات الوزراء: تعاون مع العامة للاستعلامات لرصد أى شائعات عن مصر بالإعلام الأجنبى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن الحكومة تولى أهمية كبرى فى رصد الشائعات التى من شأنها إثارة البلبلة فى الشارع المصرى، والعمل على إيضاح الحقيقة للمواطن المصرى بعد التواصل مع الجهات المعنية بما تم إثارته .

 

وحول مقاييس رصد الشائعات، قال رئيس المركز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتم رصد جميع الشائعات التى تمس المواطنين أو أجور الموظفين، حيث يتم رصد الشائعات التى لها صدى أو انتشار خاصة ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام، يتم رصدها ثم تواصل المركز مع الوزارة أو الجهة المعنية، وإيضاح الحقيقة الخاصة بما انتشر .

 

وعن مدى مخاطبة تقرير توضيح الحقائق الذى يصدره المركز، لوسائل الإعلام الأجنبية، قال رئيس المركز: "حتى الآن التقرير يخاطب وسائل الإعلام المصرية ويخاطب الداخل لإنه يرصد ما يتم فى مصر داخليا، ولكن هناك إجراءات تتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات لتوسيع نطاق تقرير توضيح الحقائق ليشمل وسائل الإعلام الأجنبية من خلال رصد ما يثار وما ينشر فى وسائل الإعلام الأجنبية عن مصر والمصريين أو المواطنين المصريين المقيمين بالخارج، والعمل على توضيح هذه الأمور لوسائل الإعلام الأجنبية بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار".

 

ولفت المهندس حسام الجمل إلى أنه يتم العمل الفترة القادمة على تطوير تطبيق "إيجابى"، الذى لاقى إقبال كبير من المواطنيين من خلال تسجيل شكواهم على التطبيق والحصول على الإجابات اللازمة من الوزارة أو الجهة المعنية".

 

وأوضح أنه فيما يتعلق بالاستعدادات لمؤتمر "افريقيا 2017" تحت عنوان "التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم" خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، فإن مجلس الوزراء، سيشارك فى المؤتمر والمركز أيضا من حيث الاستعدادات للمؤتمر فيما يتعلق بالجزء الخاص بالمركز من أى تنظيمات أو ترويج للمؤتمر ولقاءات مع المشاركين به كما تم بمنتدى شباب العالم.

 

وفيما يتعلق بكوارث الإنترنت، قال رئيس المركز إن مباحث الإنترنت تقوم بكافة الجهود المطلوبة فيما يتعلق بأى تجاوزات على الإنترنت تطول مصر أو المصريين سواء من خلال مخاطبة المسئولين بجوجل أو الجهات المعنية ، وعن دور المركز فى هذا الأمر قال: "إذا طلب أى تعاون من جانب المركز بالتأكيد نحن نرحب بذلك".

انت الان تتصفح خبر بعنوان معلومات الوزراء: تعاون مع العامة للاستعلامات لرصد أى شائعات عن مصر بالإعلام الأجنبى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا