أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم.. تعرف على قيمة عيار 21 -
مجسم لـ محمد صلاح في «إعلام بني سويف» (صور) -

بالصور.. إفتتاح مدرستين للتعليم المجتمعى بأسوان بالتعاون مع البحرين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

افتتحت مؤسسة مصر الخير ومؤسسة بحرين ترست وبحضور جمعية المبرة الخليفية وجمعية البحرينية، مدرستين للتعليم المجتمعي بقرية نجع جبران بمحافظة أسوان وذلك جزء من فعاليات زيارة الوفد الممثل للمجتمع المدني البحريني لمحافظتي الأقصر وأسوان.

حضر الافتتاح مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، وطه حسين رئيس مركز مدينة نصر النوبية، والدكتورة هدى مصطفى مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، والدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست، والشيخة لبنى آل خليفة عضو مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست، والدكتور أحمد مراد مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسوان، ونهاد مجدي مدير مشروع التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير وفريق عمل مؤسسة مصر الخير.


وأكدت الدكتورة هدى مصطفى مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان على حرص محافظة أسوان على دعم كل جهود مؤسسة مصر الخير من أجل الوصول للمستحقين من أبناء محافظة أسوان.


وعبر مختار شاهين، عن سعادته بالتعاون بين مصر المتمثل في مؤسسة مصر الخير ومملكة البحرين المتمثلة في مؤسسة بحرين ترست من أجل دعم وافتتاح مدارس مجتمعية جديدة بمحافظة أسوان لتوفير فرص التعليم للأطفال في المناطق المحرومة و الحدودية.


وأكد الدكتور أحمد مراد مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسوان أن اليوم شهد تعاون جليل بين كبرى مؤسسات مملكة البحرين الشقيقة مع مؤسسة مصر الخير من أجل دعم منظومة التعليم المصري، كما أكد على حرص مؤسسة مصر الخير على التعاون الدائم والمستمر مع دول مؤسسات الخليج العربي من أجل دعم مفهوم التنمية المتكاملة وخاصة التعليم.


وأضاف مراد، دور مؤسسة مصر الخير في تقديم حلول مبتكرة لدعم منظومة التعليم المصري، فالتعليم المجتمعي يعد أحد الحلول الفعالة والمبتكرة لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم وتقليل نسب الجهل والأمية.


وأوضحت نهاد مجدي مدير مشروع التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير إن التعليم المجتمعي تعليم شبه نظامي يعتمد على مشاركة المجتمع  المدني مشاركة فعالة ( جمعيات – أفراد ) في إتاحة الفرصة التعليمية مرة ثانية لمن تخلف عن التعليم  أو تسرب لظروف مختلفة قد تكون اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية ويتميز بأنه ذو جودة عالية في مناطق محرومة من خدمات التعليم الاساسى.


وأشارت إلى أن مؤسسة مصر الخير استطاعت بناء وتشغيل 1000 مدرسة مجتمعية وتعليم 30000 طفل في المدارس المجتمعية خلال 7 سنوات ماضية بهدف إتاحة فرصة تعليمية للأطفال المحرومين والمتسربين من خدمات التعليم بالمناطق النائية والحدودية.


ومن جانبها، عبرت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والتي تعد أحد المؤسسات الرائدة في مجال التنمية المجتمعية.


وتابعت الدكتورة فاطمة، بأن دولة البحرين وخاصة مؤسسة البحرين ترست على يقين تام بدور تكامل وتضافر الجهود من أجل دعم المستحقين بالوطن العربي متطلعة إلى العديد من الشراكات المستقبلية من أجل مساندة العديد من القري المصرية الأكثر استحقاقا.


جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير استطاعت بناء و تشغيل  1000 مدرسة مجتمعية وتعليم 30000 طفل في المدارس المجتمعية خلال 7 سنوات ماضية بهدف إتاحة فرصة تعليمية للأطفال المحرومين والمتسربين من خدمات التعليم بالمناطق النائية والحدودية.


كما يأتي افتتاح مدرستي نجع جبران ضمن إطار فعاليات زيارة الوفد الممثل للمجتمع المدني البحريني لقرى محافظتي الأقصر وأسوان بالإضافة إلى عمل زيارات ميدانية لبعض أسر المستحقين وتوزيع منتجات حملة الشتاء 2017/2018 ورؤية مدى انجاز مؤسسة مصر الخير من مشروعات تنموية في محافظات الصعيد وفحص سبل التعاون المقبل.

 جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

 

طلاب المدرسة
طلاب المدرسة

 

 

أثناء الافتتاح
أثناء الافتتاح

 

 

طالبة تهدى الورد
طالبة تهدى الورد

 

 

افتتاح مدرستين بنجع جبران
افتتاح مدرستين بنجع جبران

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. إفتتاح مدرستين للتعليم المجتمعى بأسوان بالتعاون مع البحرين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اندلاع حريق في جراج «ماسبيرو»