أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة دعوية بجميع مساجد المحافظة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية قافلة دعوية اليوم عقب صلاة الجمعة تناول فيها الأئمة دور الشباب فى البناء والتعمير ودعم الحوار الحضارى وذلك بجميع مساجد المحافظة تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير.

وقال بيان الأوقاف اليوم، أن الائمة تناولوا دور الشباب فى المجتمع وهم قوة الأمة وعماد نهضتها، ومبعث عزتها وكرامتها، وهم رأس مالها وعدة مستقبلها، هم ذخرها الثمين وأساسها المتين، عزهم عزنا، وضعفهم ضعفنا، وخسارتهم خسارتنا؛ فدورهم في الحياة دور عظيم جدًّا، ومن يطالع سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم يجد أن معظم أصحابه كانوا شباباً، وكثير من أتباعه عليه الصلاة والسلام كانوا من الشبيبة الفتية، أصحاب الهمم العلية، والنفوس الزكية، الذين زعزع الله بهم عروش كسرى وقيصر؛ فأخرجوا العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وأكد الشيخ محمد العجمى مدير اوقاف الاسكندرية على أن أيام الشباب من أعز الأيام التي تبقى عالقة بذاكرة الإنسان، مهما عاش، لأنه كان فيها طليق الحرية، مشدداًعلى أهمية دور الشباب في بناء الأمة: لقد كان للشباب المسلم الدورالأعظم في بناء الأمم والشعوب فعلي أكتافهم قامت الحضارات، وكان لهم أثر كبير في نهضة الأمة الإسلامية على مر العصور واختلاف المجالات، فحُق لهم أن يكونوا نماذج حسنة وقدوة صالحة لشباب الأمة. 

واختتم العجمى حديثه بالتأكيد رسالة عظيمة إلى الشباب قال فيها على الشاب أن يصبر على مشقة فعل الطاعة، وترك المعصية، حتى تستقيم نفسه على ذلك وتستلذ به، وكن من أهل الخير حتى يصبح الخير عادة لك فلا تريد بأعمالك إلا وجه الله وابتعد عن الشر فلا تدخله إلى قلبك ولا تشرح له صدرك لأنه لا يكون إلا بلجاجة الشيطان والنفس الأمارة بالسوء،وقد قال صلى الله عليه وسلم  الخير عادة والشر لجاجة ومن يرد الله به خيراً يفقه في الدين.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أوقاف الإسكندرية تنظم قافلة دعوية بجميع مساجد المحافظة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا