أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

مشادات بين قياديين عماليين بجلسة الحوار المجتمعى حول قانون المنظمات النقابية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

شهدت جلسة الجوار المجتمعى لقانون المنظمات النقابية، التى تعقدها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشادات وتراشقات بالألفاظ بين بعض ممثلى النقابات العمالية وبعضهم البعض، وصل لوصف أحدهم لزميله بأنه فاسد، ما دعا النائب محمد وهب الله وكيل اللجنة للتهديد برفع الجلسة.

 

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى بلجنة القوى العاملة، اليوم الجمعة برئاسة النائب جبالى المراغى. 

 

وبدأت المشادة، عندما طلب محمد سالم رئيس النقالة العامة للزراعة والرى، الكلمة وشن هجوما حادا على من يتولون مناصب فى غير تخصصهم ضاربا مثال بتولى ضابط شرطة فى إحدى السنوات لمنصب رئيس هيئة التنمية الزراعية، ووجه حديثه بعد ذلك للدكتور خالد أبوبكر، رئيس نقابة القضاة والمحكمين العرفيين، قائلا: "أتمنى الأخوة المهنيين وهم أطباء ودكاترة ومهندسين ومحامين أفاضل بالتركيز فى نقاباتهم المهنية وليس النقابات العمالية فنقاباتهم أولى بهم".

 

وثار بعد ذلك أبوبكر وزاد من حدة صوته قائلا لمحمد سالم: "عيب تقول كده النقابات حق للجميع، وأنا لم أتحدث عن أدائك النقابى، ولكل الحق فى تشكيل نقاباته وأنا إنجازاتى يعرفها الجميع ولننظر إلى الرئيس السيسى له إنجازات كبيرة فهل يمكن أن نقول إنه.."، فقاطعه محمد سالم قبل أن يكمل حديثه، قائلا: "أنا أحب الرئيس ولا تزايد على وطنيتى"، فوجه أبو بكر حديثه لسالم: "لا أريد أن أتحدث عن فسادك فى قرية الأحلام التابعة لاتحاد العمال".

 

وهو ما رفضه سالم وتمسك بتسجيل ذلك فى مضبطة الجلسة لتقديم بلاغ باتهام مرسل للنائب العام، فرد عليه خالد ابوبكر: "وانا هطلع عل وافصح فسادك وهقدم بلاغ للنائب العام".

 

وقال محمد سامى، ممثل نقابة المهن الزراعية المستقلة: "إن وجود العديد من المهندسين والدكاترة فى نقابات مستقلة أمر مثير للتعجب، حيث النقابات المهنية أولى بهم"، فى الوقت الذى وجه حديثه تجاه الدكتور خالد أبو بكر رئيس نقابة القضاة والمحكمين العرفيين، بشأن حديثه عن الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندته، قائلا: "محدش يزايد على الرئيس وعلى الانتخابات الرئاسية، الرئيس إنجازاته تتحدث عنه ولا أحد يزايد عليه".

 

وتدخل خالد أبو بكر، تجاه محمد سامى بالتأكيد على أنه لا أحد يزايد على الرئيس، وأنه معروف ببرنامجه وجهوده للدفاع عن العمال، وقال: "ومن يزايد علينا هو اللى فاسد"، ليرد عليه محمد سامى بقوله: "أنت اللى فاسد والتزم حدود الأدب".

 

من جانبه تدخل النائب محمد وهب الله، وكيل اللجنة، بالتأكيد على أن الحضور هنا من أجل قانون للعمال والدفاع عنهم، ولا يجوز الدخول فى تراشقات جانبية وخلافات شخصية، وجميعا فى اللجنة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وندعمه، مؤكدا أنه سيتم حذف ما حدث من المضبطة، ودعا الجميع للهدوء.

 

وأخذ جبالى المراغى رئيس اللجنة، الحديث واعتذر للجميع قائلا: "أنا اقلكم مقاما وخبرة وعلما وبعتذر لكم جميعا ولا فرق بين أحد بيننا وكلنا مصريين وحقكم عليا احنا اخوات".

 

وقال النائب جبالى المراغى، رئيس اللجنة: "كلنا هنا واحد ومع الرئيس ووطنيون من أجل المصلحة العليا ونحافظ على الدولة المصرية".

انت الان تتصفح خبر بعنوان مشادات بين قياديين عماليين بجلسة الحوار المجتمعى حول قانون المنظمات النقابية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا