أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

إيقاف إحدى الشركات لتزويرها «شهادة الصحة النباتية» لشحنة قبل تصديرها

قرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إيقاف إحدى شركات الاستيراد والتصدير، بسبب تزوير شهادة الصحة النباتية لإحدى الشحنات الزراعية قبل تصديرها إلى الخارج.

وقال «البنا»، إن سلطات الحجر الزراعي، كشفت عن تزوير هذه الشركة في شهادة الصحة النباتية للشحنة التي كانت تنوي تصديرها إلى الخارج، حيث أضافت بعض الأصناف النباتية مثل: البروكلي، الجوافة، الفلفل الألوان، إلى الشهادة دون إجراء عمليات الفحص لهذه الأصناف.

وقرر وزير الزراعة إيقاف هذه الشركة مؤقتاً من التعامل في تصدير الحاصلات الزراعية إلى الخارج، لحين انتهاء التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأشار وزير الزراعة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على سمعة مصر التصديرية، لافتاً إلى أنه لن يتم التهاون مع المخالفين، وأنه لن يتم السماح بتصدير أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان إيقاف إحدى الشركات لتزويرها «شهادة الصحة النباتية» لشحنة قبل تصديرها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا