أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

سفير المانيا: "المانيا فى الدلتا" عزز العلاقات الثقافية و العلمية بين البلدين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال يوليوس جورج لوى، سفير المانيا بالقاهرة، أن أسبوع المانيا فى الدلتا الذى نظمتة السفارة الالمانية قد اسفر عن تعزيز العلاقات العلمية و الثقافية بين البلدين، مشيرا إلى أنه قد شعر بالسعادة باللقاءات التى تم تنظيمها والمقابلات التى قام باجرائها خلال فاعليات هذا المهرجان.

جاء ذلك خلال استضافة مكتبة الإسكندرية فاعلية ختام  "أسبوع المانيا فى الدلتا" الذى تنظمة سفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة بالاشتراك مع مؤسسة التعاون الألمانية، بحضور الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، و رئيس بنك التنمية و التعمير الألمانى و ممثلى الغرفة الالمانية للتجارة و الصناعة و ممثلى معهد جوتة الثقافى بالإسكندرية.

وتضمن الاحتفال عرض موسيقى لفرقة موسيقية المانية عزفت النشيد الوطنى المصرى و الالمانى، كما تم تنظيم احتفالية غنائية فى ساحة البلازا بمكتبة الإسكندرية.

وأشار السفر الألمانى إلى أن السفارة نظمت 4 أيام حافلة فى إطار الأسبوع الثقافى الالمانى فى محافظات الدلتا على وجه التحديد، مشيرا إلى أن السفارة استهدفت تلك المنطقة لا معظم شعب مصر يعيش على ضفاف النيل و السفارة الألمانية أرادت تقديم نفسها و انشطتها و تعاونهامع مصر لشعب تلك المنطقة.

وقال إنه أجرى مقابلات مكثفة مع المحافظين محافظات الدلتا ورؤساء الجامعات والشباب والطلاب وممثلى القطاع المدنى، معربا عن سعادته بالندوة التى نظمت بمحافظة البحيرة والتى أشارت إلى دعم المرأة بحضور نادية عبده أول سيدة تشغل منصب محافظ ، كما اعرب عن سعادتة برؤية تلك الطاقات فى تلك المحافظة.

و اضاف قائلا :" لمست فى إطار فاعليات الأسبوع الثقافى مدى التعاون بين مصر و المانيا فى مجال المشروعات خاصة المشروعات فى منطقة العامرية الخاصة بالصرف الصحى"، لافتا أن وضع أساس مدرسة "سان شاربورميه" الذى سيتم غدا يعتبر خطوة هامة فى إطار العلاقة بين البلدين متوجها بالشكر الى محافظ الاسكندرية للموافقة على تلك الخطوة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان سفير المانيا: "المانيا فى الدلتا" عزز العلاقات الثقافية و العلمية بين البلدين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا