أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

سلفى يفتى: تحديد سن لزواج الفتاة حرام.. والسيدة عائشة تزوجت فى الثامنة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، إنه لا يجوز شرعًا تحديد سن لزواج الفتاة، خاصة ما أعلن عنه فى القانون المقدم من وزارة الصحة عن تحديد سن 18 سنة لزواج الفتاة، مؤكدًا أن تحديد السن حرام، وأن النبى تزوج السيدة عائشة وهى تبلغ 9 سنوات.

 

وأضاف الداعية السلفى، لـ"اليوم السابع" ، أنه إذا كانت الفتاة تصلح للزواج فليزوجها أهلها فى أى سن، وإذا كانت تتأذى من الزواج فيتم تأخير زواجها لفترة ما، مؤكدًا أنه من غير المنطقى وغير الشرعى تحديد سن 18 عامًا لزواج الفتاة، لأن كل الدول المتقدمة وعلى رأسها أمريكا تزوج الفتاة عند سن 16 عامًا بل وأقل من ذلك، فكيف يتم تحديد السن فى مصر.

 

وتابع، أن تحديد السن يظلم الفتيات، فلم يتم الالتزام به وسندعو حال الموافقة على القانون إلى مقاطعته، موضحًا أن جميع الأسر فى القرى لن يلتزموا بسن الزواج الذى تم تحديده فى القانون، ومن حق الفتاة أن تتزوج حتى لو كانت فى الثامنة أو التاسعة أو أى سن تصلح فيه للزواج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سلفى يفتى: تحديد سن لزواج الفتاة حرام.. والسيدة عائشة تزوجت فى الثامنة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا