أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

الفرنسية تنشر صورا ثلاثية الأبعاد للتجويف الداخلى المكتشف بالهرم الأكبر

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

"وبناة الأهرام فى سالف الدهر، كفــوني الكلام عنـد التحــدي".. هنا الحضارة والمستقبل، هنا الأسرار والغموض التى لا يزال العلماء حائرون يفكرون كيف بنا فراعنة مصر الأهرامات؟!.

مازالت الأسرار الكاملة غير معروفة بشأن بناء الأهرامات، اليوم الخميس، وبعد آلاف السنين من عام 2560 قبل الميلاد حيث تم البناء، ظهر سرًا جديدًا من أسرار بناء الأهرامات، حيث أكتشف علماء يستخدمون طريقة مسح تعتمد على الأشعة الكونية هيكلا داخليا كبيرا وغامضا في آخر أعجوبة باقية من عجائب الدنيا السبع.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية، صورًا ثلاثية الأبعاد للتجويف الذى أكتشفه العلماء اليوم الخميس داخل الهرم الأكبر.

وأعلن الباحثون عن الكشف الجديد اليوم الخميس لكنهم لا يعرفون الغرض من هذا الهيكل الذي يسمونه "الفراغ" أو "التجويف" داخل الهرم الأكبر، كما لا يعرفون محتويات هذا التجويف أو أبعاده.

استخدم العلماء أسلوب تصوير يسمى التصوير المقطعي للميونات وهو أسلوب مسح يقتفي آثار الجسيمات التي تقصف الأرض بسرعة تقترب من سرعة الضوء وتخترق عمق الأجسام الصلبة.

وقال العلماء إن طول الهيكل الداخلي المكتشف حديثا يبلغ مئة قدم على الأقل (حوالي 30 مترا) ويقع فوق رواق يبلغ طوله نحو 155 قدما (47 مترا) يسمى البهو الكبير وهو واحد من عدة ممرات وغرف موجودة داخل الهرم الضخم.

الهرم الأكبر
الهرم الأكبر

 

جان من التصور
جان من التصور

 

 

صورة للأهرام
صورة للأهرام

 

مسح بالأشعة الكونية
مسح بالأشعة الكونية

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الفرنسية تنشر صورا ثلاثية الأبعاد للتجويف الداخلى المكتشف بالهرم الأكبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا