أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب محمد المسعود يحذر من خطورة مسار مترو الأنفاق بالزمالك ويطالب بتعديله

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

حذر النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو البرلمان عن دائرة بولاق والزمالك وقصر النيل والأزبكية بمحافظة القاهرة، من خطورة مرور خط مترو الأنفاق الثالث داخل جزيرة الزمالك وتحديدا فى شارع إسماعيل محمد عن طريق إقامة نفق تحت الأرض ابتداء من شارع البرازيل وحتى شارع أبو الفدا، مؤكدا أن هناك العديد من المخاطر العديدة والأضرار الكبيرة التى يتسبب فيها عمل مثل هذا النفق على الجزيرة وقاطنيها تفوق بكثير الفوائد.

 

وأكد "المسعود" فى بيان عاجل قدمه إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، أن سكان الزمالك ليسوا ضد مشروع مترو الانفاق ولكن مطلبهم الوحيد تغيير مسار المترو من هذه المنطقة إلى منطقة أخرى أكثر أمانا، مشيرا إلى أن سلبيات مسار المترو فى هذه المنطقة تتمثل فى أن شارع إسماعيل محمد هو شارع داخلى ضيق لا يتناسب مع وجود مشروع ضخم بحجم مترو الأنفاق، إضافة إلى أن الحفر لنفق المترو على عمق من 20 الى 30 مترا يمثل خطورة بالغة للمبانى.

 

وقال النائب محمد المسعود، إن حفر نفق المترو فى هذه المنطقة مع وجود العديد من المبانى ذات الطابع الأثرى ومبانى السفارات القديمة وعددها لا يقل عن 18 مبنى مثل المعهد السويسرى وسفارات البحرين والجزائر وإسبانيا، مؤكدا أن الحل الوحيد لإنقاذ هذه المنطقة وسكانها والمبانى الأثرية بها من المخاطر الداعمة جراء تنفيذ المسار بالطريقة التى تم الإعلان عنها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب محمد المسعود يحذر من خطورة مسار مترو الأنفاق بالزمالك ويطالب بتعديله ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا