أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن صرف النفقة للمطلقات والأبناء من فروع بنك ناصر

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

شهدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر وثلاث شركات محمول بهدف صرف النفقة للزوجة أو للمطلقة أو الابناء أو الوالدين من فروع شركات المحمول بجانب الصرف من فروع بنك ناصر.

"اليوم السابع" يقدم تقريرا حول صرف النفقة للمطلقات من خلال فروع بنك ناصر أو شركات المحمول .

 

ما هى النفقة التى يصرفها بنك ناصر الاجتماعى ؟

يقوم بنك ناصر الاجتماعى بدفع النفقة للفئات المستحقة وهى "المطلقات أو الزوجة أو الأبناء أو الوالدين" من خلال صندوق نظام تأمين الأسرة التابع للبنك.  

 

ولماذا يقوم بنك ناصر الاجتماعى بسداد النفقة للفئات المستحقة مثل المطلقات أو الزوجة أو الأبناء أو الوالدين؟

تهدف النفقة إلى حماية الأسرة التى تعانى من هجر وتخلى عائلها عنها وتركها دون نفقة، حيث قوم بنك ناصر الاجتماعى بتنفيذ الاحكام القانونية وتسليم المستحقين للنفقة، سواء كانت الزوجة، المطلقة، الأبناء ، الوالدين .

 

ما عدد المسستحقين للحصول على النفقة من بنك ناصر الاجتماعى ؟

بلغ عدد المستحقين للنفقة 297750 مستفيد حتى 30 سبتمبر 2017 .

 

وما عدد فروع بنك ناصر الاجتماعى التى تقوم بصرف النفقة للفئات المستحقة ؟

 عدد  فروع بنك ناصر الاجتماعى التى  تصرف منها النفقات 54 فرعا

 

هل هناك منافذ أو فروع أخرى ستصرف النفقة للفئات المستحقة ؟

وقع بنك ناصر الاجتماعى بروتوكول مع شركات الحمول الثلاث لصرف النقة أيضا من فروع هذه الشركات بجانب فروع بنك ناصر للتسهيل  على مستحقى النفقة بتوفير العديد من منافذ الصرف المختلفة.

 

ما قيمة النفقة التى تم صرفها للفئات المستحقة ؟

ما تم صرفه للنفقة خلال سبتمبر 2017 مبلغ 43 مليون جنيه.

 

هل سيقوم المستفيد بدفع رسوم فى حالة صرف النفقة من أقرب فرع لشركات المحمول وفقا للبروتوكول بين بنك ناصر وشركات المحمول؟

حال اختيار المستفيد خدمة صرف النفقة من خلال فروع  شركات المحمول  لتسهيل عملية الصرف وسهولة الوصول إلى أقرب فرع لهم من فروع شركات المحمول، ستكون تكلفة الخدمة على مستحقى النفقة جنيها واحدا مصريا على كل مائة جنيه يتم صرفها.

 

ما هى مميزات صرف النفقة من فروع شركات المحمول؟

مشروع صرف النفقة من خلال فروع شركات المحمول يساهم فى دعم توجه الدولة الحالى فى توسعة وتعميم فكرة الشمول المالي بوضع شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع ضمن منظومة الدفع الإلكترونى من خلال استخدام الأموال المحولة على المحفظة الالكترونية فى دفع فواتير المحمول والشحن وكافة خدمات شركات المحمول.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان س و ج.. كل ما تريد معرفته عن صرف النفقة للمطلقات والأبناء من فروع بنك ناصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا