أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

معاون وزير الشباب: الدولة تحارب الفساد بضراوة.. وخطورته لا تقل عن الإرهاب

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد يوسف ورداني معاون وزير الشباب والرياضة أن الدولة تحارب الفساد بكل قوة، ولديها استراتيجية وطنية من عام 2014 يتم تطبيقها على جميع الوزارات والهيئات، ويشرف على تنفيذها هيئة الرقابة الإدارية، وأن هذه الجهود لا تقل من حيث الأهمية عن الجهود التي تبذلها الدولة في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للأفكار المتطرفة باعتبار الفساد هو "السوس الحى" الذي ينخر في كيان الدولة الوطنية ويمنع تقدمها.

جاء ذلك في إطار ندوة "الفساد الإداري المشكلة والحل” التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الفيوم برئاسة عاصم مرسي مدير المديرية، وشارك فيها اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام المحافظة، والمستشار سعداوى مفتاح نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بالفيوم، والقمص الدكتور روفائيل سامى أمين عام بيت العائلة المصرية بالفيوم، وممثلين عن قطاعات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والتموين وغيرها.

وأشار ورداني إلى أن خطة الوزارة التي اعتمدها المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في مجال المكافحة تشمل العديد من النواحي خاصة في مجال تدريب الكوادر الإدارية في الديوان العام للوزارة والمديريات على أساليب نشر النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد، وبناء قواعد بيانات مدققة تتيح الفرصة لأكبر عدد من الشباب للاستفادة بالفرص والخدمات الشبابية التي تقدمها الوزارة، وتنظيم برنامج قومي لتوعية النشء والشباب بخطورة الفساد وكيفية المساهمة في مكافحته في مراكز الشباب والهيئات الشبابية الأخرى.

وأشار معاون الوزير إلى قيام الوزارة بتنفيذ دورة تدريبية خلال الفترة من 19-23 نوفمبر القادم يشارك فيها 97 من شباب العاملين بالإدارات الفرعية بمديريات الشباب والرياضة بمحافظات كفر الشيخ والشرقية والمنوفية والغربية والدقهلية والإسكندرية والبحيرة ومطروح، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان معاون وزير الشباب: الدولة تحارب الفساد بضراوة.. وخطورته لا تقل عن الإرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا