كامل الوزير يستعرض إنجازات «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» في مختلف المجالات

كامل الوزير يستعرض إنجازات «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» في مختلف المجالات
كامل الوزير يستعرض إنجازات «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» في مختلف المجالات

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه فيما يتعلق بمجال الإسكان، فالهيئة نفذت وتنفذ 75 ألف و736 وحدة سكنية، بالإضافة 2421 بيت بدوي بمدن رفح والعريش وشرق بورسعيد، مشيرًا إلى تنفيذ في مدينة الإسماعيلة الجديدة 52642 وحدة سكنية جاهز للسكن، فيما سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية، فور انتهاء أنفاق شمال إسماعيلية.

وأوضح "الوزير"، خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أنه تم إنشاء تجمعات تنموية عبارة عن 26 تجمع تنموي، منهم 18 تجمع تنموي سكني زراعي، و8 تجمعات لقرى الصيادين بمنطقة بحيرة البردويل.

أما في مجال الرعاية الصحية، أشار "الوزير"، إلى إنشاء وتطوير ورفع كفاءة 13 منشأة طبية بمدن رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد ورمانة وطابا وسانت كاترين وأبو رديس والجفجافة.

وفي مجال التنمية الصناعية، ذكر أنه جاري تنفيذ أكبر مشروع للأسمنت في مصر "مصنع أسمنت العريش"، بطاقة إنتاجية 6.9 مليون طن سنويًا، وجاري تنفيذ مصنع الرخام بالجفجافة "4 خط"، لإنتاج الرخام.

واستطرد "الوزير": "في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي تم تنفيذ 3 مشروعات وإنشاء سحارة في سرابيوم لنقل المياه من ترعة السويس غرب القناة إلى ترعة سيناء شرق القناة، وحاليًا جاري تنفيذ ترعة سحارة المحسمة لنقل مليون متر مكعب من مياه صرف المحسمة إلى شرق القناة، كما تم تنفيذ روافع وشبكات ري والطرق لاستطلاح مساحة 13680 فدان ببئر العبد من إجمالي 400 ألف فدان".

وأضاف أنه في مجال الإمداد في المياه تم تنفيذ 18 محطة تحلية مياه البحر بإجمالي طاقة 250 ألف متر مكعب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كامل الوزير يستعرض إنجازات «الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» في مختلف المجالات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الحماية المدنية» تسيطر على حريقين بالوادي الجديد
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر