الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

صحة القليوبية: وضعنا الخطة الوقائية لمواجهة "حمى الضنك"

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المديرية استعدت لمواجهة "حمى الضنك"، وذلك باتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض وتفشيه بين المواطنين، مؤكدا أنه لم تظهر أي حالات مصابة على مستوى المحافظة حتى الآن .

وأشار "الطباخ" في بيان له،   إنه توجد منظومة متكاملة لتفعيل إجراءات مكافحة العدوى وإنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، لمتابعة تنفيذ الخطة الوقائية مع المستشفيات والوحدات الصحية، لرصد الحالات حال ظهورها والتعامل الفوري معها، إضافة إلى تفعيل دور التثقيف الصحي والتوعية بأعراض الإصابة بالمرض.


وناشد الطباخ المواطنين التأكد من نظافة خزانات المياه وتغطيتها وغسلها دوريا، مع الحرص على التخلص من أي تجمعات للمياه الراكدة داخل وخارج المنازل، أو بالقرب من أي تجمعات مثل الأسواق والمدارس، وإغلاق النوافذ لمنع دخول الباعوض والتخلص الآمن من القمامة.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان صحة القليوبية: وضعنا الخطة الوقائية لمواجهة "حمى الضنك" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا