الارشيف / أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

القضاء الإداري يلغي لائحة برنامج مانشستر الطبي بجامعة المنصورة

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة حكما بإلغاء قرار مجلس جامعة المنصورة خاص بإقرار اللائحة الداخلية لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي.

وبحسب بيان، الأربعاء، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد مجاهد راشد، رئيس المحكمة ونائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشار محمد فوزي جمعة، والمستشار محمود فوزي الرفاعي، والمستشار وسام الدين العزازي، والمستشار الدكتور وليد محمود ندا، والمستشار عيد ناصف عبدالسميع، والمستشار محمد عبدالله السيد الزيات، والمستشار محمد شوقي أبوالعينين، وبحضور مفوض الدولة المستشار فوزي الرفاعي وسكرتارية محمد عبدالحميد حجاب.

وجاء في حيثيات الحكم، أن مجلس جامعة المنصورة، أقر اللائحة الداخلية لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي المتضمنة في المادة رقم «13» منها تخصيص عدد من الوظائف للأطباء المقيمين والمعيدين لكل دفعة على استقلال عن طلاب النظام الأساسي.

وقالت المحكمة: «لما أن المشرع قد أناط المجلس الأعلى للجامعات وضع اللوائح التنفيذية للجامعات واللوائح الداخلية للكليات والمعاهد على أن يصدر بذلك قرار من وزير التعليم العالي، وقد خلت الأوراق مما يفيد عرض اللائحة الداخلية لبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي على المجلس الأعلى للجامعات، فضلا عن عدم صدور قرار من وزير التعليم العالي باعتمادها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان القضاء الإداري يلغي لائحة برنامج مانشستر الطبي بجامعة المنصورة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا