الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب شريف فخرى: نعيش عصر "حروب الإنترنت" والأجهزة الإلكترونية تدار عن بعد

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج ومسئول المبادرات الدولية بجمعية "من أجل مصر"، أن توقيع الجمعية بروتوكول تعاون مع شركة «تريند مايكرو»، بشأن إعداد وتأهيل دفعات من شباب مصر من مختلف المحافظات فى مجال الأمن الإلكترونى، مما يجعل من مصر أحد أهم الدول الحاضنة للكفاءات فى هذا المجال على مستوى المنطقة العربية والعالم، سوف يتيح لمئات من الشباب فرص عمل أفضل فى الداخل والخارج.

 

وأضاف النائب شريف فخرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن العصر الحالى هو عصر التكنولوجيا وأصبحت الحروب تمارس عبر الإنترنت والأجهزة الإلكترونية وتدار عن بعد، وأصبح التقدم والتطور معتمد بشكل أكبر على التكنولوجيا، فلا يصح أن يتحدث العالم لغة العلم والتكنولوجيا بينما نحن فى أقل دول العالم فى الوعى والقدرة التكنولوجية، لذلك علينا تطوير أنفسنا والعمل أفضل.

 

وقال "فخرى"، إن العالم بأكمله يحتاج لمتخصصين فى مجال أمن المعلومات فهو مجال حديث ذو أفق واسعة، ويوجد الكثير من الشركات فى مصر وفى كل دول العالم ترصد ميزانيات بعشرات المليارات من الدولارات سنويًا من أجل حماية أمن معلوماتها ويكون النصيب الأكبر من هذه الأموال من نصيب خبراء أمن المعلومات.

 

وتابع النائب البرلمانى: إننا من خلال توقيع البروتوكول نستهدف تخريج دفعات من الشباب الذى يمتلك العلم والوسائل الحديثة التى يرسخها لخدمة نفسه وتحقيق ذاته وتخريج أجيال واعية من المبرمجين وخبراء أمن المعلومات يمكن للجهات الرسمية والشركات الاستفادة من خريجى بروتوكول التعاون مع واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصص فى أمن المعلومات.

 

ولفت النائب شريف فخرى، إلى أن العديد من الشباب يحتاج لمثل هذا النوع من التدريب المتطور على يد خبراء حتى يتمكنوا من بناء فرق عمل يصب عملهم فى الداخل أو الخارج فى صالح الدولة المصرية، فلن تتقدم أى دولة إلا بسواعد أبنائها، ولا خوف إذا ما تعلم أبناء مصر من الشباب عبر بروتوكول التعاون، وسافروا إلى الخارج لأن المصرى دائمًا ما يكون ولاءه لوطنه بالفطرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب شريف فخرى: نعيش عصر "حروب الإنترنت" والأجهزة الإلكترونية تدار عن بعد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا