الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب معتز محمود: حسم مصر معركة اليونسكو سيكون له صدى دولى وإقليمى كبير

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أهمية حسم منصب رئاسة اليونسكو لصالح مصر، خاصة أن القاهرة أدارت ولا تزال معركة صعبة بخصوصها لدعم ومساندة السفيرة مشيرة خطاب.

 

وقال "محمود"، فى بيان له اليوم، إن فوز مصر برئاسة اليونسكو، سيكون له صدى دولى وإقليمى كبير، خاصة أن مصر تحتل مكانة فريدة بين الدول بسبب إمكاناتها التراثية والثقافية.

 

وشدد على ضرورة مواصلة هذه المعركة وشحذ كافة الجهود ورائها سياسيا ودبلوماسيا للفوز بالمنصب، لافتا إلى أن فوز مصر بالمنصب سيحقق فائدة ثقافية وتراثية عظيمة للآثار المصرية التى تحتاج إلى عناية خاصة.

 

 كانت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر والاتحاد الأفريقى لرئاسة منظمة "اليونسكو"، قالت إن الجولات والمقابلات الأخيرة التى أجرتها اتصالا بانتخابات مدير عام اليونسكو كانت إيجابية للغاية، وأن وزارة الخارجية تعكف حاليا على تقييم الموقف بشأن هذه الانتخابات.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب معتز محمود: حسم مصر معركة اليونسكو سيكون له صدى دولى وإقليمى كبير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا