أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

بنتلى Continental GT

فى الـ15 عاما الماضين، كان طراز Continental GT بمثابة القلب النابض فى تشكيلة سيارات الصانع الإنجليزى بنتلى. وعلى الرغم من أن الطراز تلقى تجديدا مطلوبا بشدة فى 2011 إلا أنه لسبب ما لم نشعر بالتجديد الذى تحدثت عنه الشركة. بدى الطراز وكأنه نسخة محدثة وليست جديدة. إلا أنه يوم الثلاثاء الماضى حدث أمر مرغوب بشدة، حيث أعلنت بنتلى عن كشفها للجيل الثالث والجديد فعليا من طراز Continental GT الجيل الذى من المتوقع أن يبعث روح بنتلى فى فئة الـGT مرة أخرى. فقد تحدث ولفجانج ديورهايمر، الرئيس التنفيذى لبنتلى قائلا أن السيارة تجمع أقصى ما وصلت إليه الشركة من أبحاث وتقنية ومن المتوقع أن تكون أيقونة المرحلة الحالية ومنارة للمرحلة القادمة. «نحن نتقدم باقى الصانعين فى مجال المركبات الفارهة. ونرى الطراز الجديد كتجسيد لما تتمسك به بنتلى من إرث فاره، ونرتقى ببنتلى لمرحلة جديدة فى فكرة تملك سيارة فارهة بحد ذاتها لأخذها لحدود غير مسبوقة».

من المخطط أن تأتى Continental GT مجهزة بمحرك TSI من 12 اسطوانة على شكل حرف W بسعة 6000 سى سى يولد 626 حصانا وعزم دوران 900 نيوتن متر، وهو مرفق به علبة تروس بقابض مزدوج من 8 سرعات. وفيما يتعلق بالتصميم الخارجى، من حيث الأبعاد يفوق طول التصميم الجديد نظيره فى الجيل القديم بفضل دفع المحور الأمامية للعجلات للأمام أكثر بقدر 135 مم؛ مما مكن المصممين من إطالة حوض المحرك وخفض ارتفاعه قليلا لإعطاء التصميم فى المجمل شكلا جانبيا أكثر انسيابية. فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فعنوانها الرئيسى هو الأناقة لا شك، ولكن الظاهر بوضوح فى هذا الطراز هو الحرفية المتناهية لعمال الشركة. حيث تحتوى مقصورة كل نسخة من الطراز الجديد على 10 أمتار مربعة من الأسطح لخشبية، التى تتطلب 9 ساعات كاملة لتجيزها وتركيبة فى مقصورة Continental GT. وذلك بالإضافة للخامات الرفيعة المستخدمة بجانب الخشب والكروم. تتسارع السيارة من الثبات لـ100 كم/س فى 3.7 ثانية وتصل لسرعة قصوى تبلغ 333 كم/س.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان بنتلى Continental GT ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا