أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

محافظ البحيرة: بدء تفعيل منظومة مواجهة السحابة السوداء

أعلنت المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، عن بدء تم تطبيق منظومة مواجهة السحابة السوداء بمنع حرق قش الأرز وتدوير المخلفات الزراعية، وتم تدوير عدد 15 طن أسمدة و13 طن أعلاف منذ توقيع المحافظة بروتوكول التعاون مع وزارتى البيئة والزراعة.

وأهابت المحافظة بالمزارعين التوجه إلى الجمعيات الزراعية التابعين لها للاستفادة من الحصول على مستلزمات إعادة تدوير قش الأرز مجاناً، مشيرة إلى أن البروتوكول يتيح الفرصة أمام الشباب بعمل مواقع لتجميع قش الأرز وتقوم وزارة البيئة بتوفير دعم مادى عن كل طن يتم تجميعه بواقع 50 جنيهًا، علاوة على الاستفادة من مخلفات قش الأرز وتحويلها لكومات سماد وأعلاف.

وأوضحت نادية عبده أنه تم توقيع عدة بروتوكولات بين وزارتى البيئة والزراعة لوضع آلية من شأنها التصدي لكافة الأنشطة الناجم عنها تلوث الهواء وعلى رأسها حرق المخلفات الزراعية، وقوم خلالها وزارة البيئة بتوفير مستلزمات تدوير قش الأرز وتحويله لكومات أعلاف وأسمدة مجاناً وبدعم فنى من مديرية الزراعة بالبحيرة، كما تقوم وزارة البيئة بتوفير معدات كبس قش الأرز يتم تأجيرها بأجر رمزى من خلال الميكنة الزراعية.

وقالت المحافظة أن ذلك يأتى في إطار الجهود التي تبذلها محافظة البحيرة للتصدي للسحابة السوداء لموسم 2017، ومنع الحرق المكشوف لقش الأرز، ونشر الوعي البيئي بمخاطر حرق المخلفات الزراعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ البحيرة: بدء تفعيل منظومة مواجهة السحابة السوداء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا