زحام في البنوك لصرف المرتبات والمعاشات قبل العيد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت فروع البنوك العاملة فى السوق المحلية وماكينات الصراف الآلى، الأحد، زحامًا ملحوظًا مع حلول إجازة عيد الفطر المبارك، لصرف المرتبات والمعاشات، فيما قرر البنك المركزى تعطيل العمل فى كافة البنوك العاملة فى مصر، بداية من بعد غد الثلاثاء، وحتى الخميس المقبل، على أن يستأنف العمل بها صباح الأحد المقبل، كما قررت إدارة البورصة المصرية تعطيل العمل بها فى نفس المواعيد بمناسبة عيد الفطر.

وقال مصدر حكومى مطلع، إن مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، كثفت من إنتاجها لتلبية احتياجات السوق مثل البنوك، ومترو الأنفاق، والشركات، من الفكة، لا سيما من العملات المعدنية الفئات المساعدة وهى 100، و50، و25 قرشا.

وأضاف المصدر: «الرئيس الجديد للمصلحة اللواء حسام خضر، الذى يتولى أيضا رئاسة مصلحة الخزانة العامة، وجهاز تصفية الحراسات التابعين للوزارة، يولى أهمية قصوى لتلبية الاحتياجات من الفكة، وليس لدينا أزمة فكة، ولدينا احتياجات استراتيجية فى توزيع الفكة من خلال مصلحة الخزانة العامة على القطاع الخاص والمترو والبنوك والشركات الخاصة، والمتاجر الكبرى، حيث يتم توريد نحو 250 ألف جنيه للمترو يوميا، والفكة متاحة لمن يطلبها».

وقال شريف حسين الحو، نائب مدير فرع البنك التجارى الدولى فى المبتديان، إن البنك اتخذ جميع الاستعدادات لاستيعاب الزحام والإقبال غير المسبوق من العملاء خلال الأعياد لصرف الشيكات والمرتبات و«الفكة»، كما استعد لتلبية احتياجاتهم سواء من خلال نظم الميكنة أو بالموارد البشرية وزيادة شبابيك الصرف.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زحام في البنوك لصرف المرتبات والمعاشات قبل العيد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق