فوز الأميرة فاطمة في استفتاء «أنت من تقرر» بمتحف المجوهرات الملكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فازت قطعة أثرية عبارة عن صورة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديو إسماعيل ترتدى طاقما من عقد وتاج ودبوسى صدر، إحداهما على شكل غزال والآخر على شكل سهم والصورة داخل إطار من الخشب المذهب عليه حليات نباتية مكررة من مقتنيات أسرة محمد على باشا- بلقب قطعة شهر يونيو بعد حصولها على أكبر نسبة من الأصوات من بين المعروض بمتحف المجوهرات الملكية في استفتاء «أنت من تقرر» الشهرى، على أن يتم عرضها بالمتحف خلال الشهر الجارى كقطعة للشهر بالمجان للجمهور.

وشملت القطع الأثرية المتنافسة في الاستفتاء لوحة زيتية تصور النبيلة فاطمة حيدر فاضل وهى ترتدى زياً من اللون الأحمر الطوبى مغلقا حتى الرقبة بأزرار وله ياقة مستديرة الحواف بيضاء اللون، وهى صورة نصفية، ويحيط بالصورة إطار خشبى مستطيل الشكل ومذهب وعلى الحافة الخارجية نقوش محفورة، وعلى اللوحة يوجد توقيع للفنان G.Yenvant على الجانب الأيسر السفلى للصورة.. وصورة زيتية للملك «فاروق الأول» ملك مصر يرتدى الملابس الرسمية باللون الأخضر الغامق وهى عبارة عن جاكت عليه كردون باللون الأصفر وعليه أوسمة وشارة الطيران والتاج الملكى ،وهى مجموعة نياشين لمحمد على باشا والخديو إسماعيل والثالث غير معروف ويرتدى طربوشا باللون الأحمر وأعلى الصورة في الجهة اليمنى توقيع الفنان/ على حسن باللغة العربية والإنجليزية بتاريخ 16/ 11/ 1946.. وصورة زيتية للملك فؤاد بالزى الرسمى للفنان (على حسن) عام 1936م من مقتنيات أسرة محمد على.

ما شمل الاستفتاء صورة للخديو إسماعيل بيضاوية الشكل وهو يرتدى الأوسمة والوشاح والطربوش والصورة ذات برواز بيضاوى مذهب يعلوه التاج والهلال والنجمة ويخرج من جانبيه فرعان نباتيان، وصورة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديو إسماعيل وهى ترتدى طاقما من عقد وتاج ودبوسى صدر إحداهما على شكل غزال والآخر على شكل سهم والصورة داخل إطار من الخشب المذهب عليه حليات نباتية مكررة من مقتنيات أسرة محمد على.

وحدد المتحف نهاية التصويت بنهاية مايو الماضى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فوز الأميرة فاطمة في استفتاء «أنت من تقرر» بمتحف المجوهرات الملكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق