الإبقاء على سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا خلال يونيو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت وزارة المالية اسـتمرار تثبيت سـعـر الدولار الجمـركــى على معدلاته الحالية، عند 16 جنيهًا، اعتبارًا من أمس، ولمدة شهر تنتهى فى ٣٠ يونيو الحالى، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، التى ستخضع لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى، يوم ٣٠ مايو ٢٠١٩، الذى يبلغ ١٦.٨٦٤٨جنيها.

وقال أحمد شيحة، عضو اتحاد الغرف التجارية، الرئيس السابق لشعبة المستوردين، فى تصريحات خاصة، إن سعر الدولار الجمركى لايزال أقل من سعر العملة الأمريكية فى سوق الصرف المحلية حتى الآن، حيث يبلغ متوسط سعره- وفقا للبنك المركزى- للشراء 16.7333 وللبيع 16.8333، مضيفًا أنه لا ينبغى أن يكون سعر الدولار الجمركى أعلى من سعر الصرف، ولاسيما أن ذلك يرتبط بعمليات التسعير للشحنات وقت التخليص الجمركى.

وحول إمكانية حصول عملاء البنوك من رجال أعمال ومستوردين على الدولار وفتح اعتمادات مستندية للاستيراد بأى كميات من العملة الصعبة، أكد أن البنوك لديها فوائض دولارية على خلفية زيادة موارد النقد الأجنبى مؤخرًا، مشيرًا إلى انكماش عملية الاستيراد، وهدوء السوق، وقال إن زيادة الاحتياطى الأجنبى لدى البنك المركزى لما يفوق 44 مليار دولار ساهمت فى طمأنة السوق.

وقال معتصم راشد، المستشار الاقتصادى لاتحاد المستثمرين، إن تخفيض سعر الدولار الجمركى يسهم فى تشجيع الاستيراد، بينما تسعى الدولة جاهدة لترشيد الواردات، مؤكدًا أهمية حظر عدم استيراد أى منتج له مثيل مصرى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الإبقاء على سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا خلال يونيو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق