مسيحي يهدي كرسي «أرابيسك» لمسجد في القليوبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضرب أحد المسيحيين أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية ويدعي المعلم عيسى نجيب، مسيحي، بقرية طنط الجزيرة التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، الذي يعمل نجارا، عندما أهدي «كرسي أرابيسك» صنعه وأولاده شنودة ونجيب مساهمة منه في إعمار المسجد.

من جانبه، أهدي الشيخ طاهر أبوحسين إمام مسجد سيدي على الجندي بالقرية قصيدة شعر تضمنت «نتنفس عِبق الحب في الوطن الجميل ونعيش رحمة القرآن وسماحة الإنجيل فالقلوب حين تصفوا لربها تنبذ الأحقاد وللحب تميل».

وتابع من ظن أن مصر يُمكن كسرها فقد أساءَ فهما وأخطا التحليل ونعيش فِى وئام ننعم بامن فنحن قلب وأحد والشريان نيل ونسيج وحدتنا خط أحمر والوحده الوطنية لاتقبل التبديل ،فنحن أبناءَ دم لحب فصيلته ودماؤنا سويا لنصره الوطن تسيل.

فالحب بَين القلوب يؤلف صفونا فمصر أم الكُل والتاريخ تسجيل، فالوطن يجمعنا والدين عِلمنا وبالناس أالمسره وأوصاني جبريل فتنه فِى الوطن شىء كاذب فوحدتنا تنمو بالحب جيلا بَعد جيل، وكنائس تعانقها الماذن فتلاحم الصرحين رمز نبيل.

«ادخلوا مصر إن شاءَ الله آمنين» «مبارك شعبي مصر» فى كُل تنزيل وحصن الامان وحضن الحنان وملاذ الانبياءَ وهَذا قدرله تبجيل وشعارنا “عش بحب تحلو الحيآة ” فقلب يعيش بغير حب حقا عِليل.

وأكد أن المصريين دائما يد واحدة وحرصه على مشاركة أهالي قريته فرحتهم بشهر رمضان العظيم ما دفعه لاهدائهم كرسي من صنع يده تعبيرا عن حبه وتقديره لإخوانه المسلمين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسيحي يهدي كرسي «أرابيسك» لمسجد في القليوبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق