أكبر موقع مصري لبث الأفلام والمسلسلات بطريقة غير شرعية يغلق أبوابه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد أيام من حجب وتوقف عدد من مواقع تحميل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات (بطريقة غير شرعية)، أعلن القائمون على موقع «إيجى بست»، أكبر مواقع المشاهدة فى مصر، التوقف نهائيًا عن العمل، بعد حجبه، ووضع القائمون على الموقع فى افتتاحية موقعهم وعبر منصاتهم المختلفة على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، منشورا كُتب عليه «النهاية».

وكتب القائمون على الموقع: «تم حجب موقع إيجى بست عند عدد كبير من المستخدمين فى مصر.. نعتذر لكم بشدة وشكرًا لكم على كل شىء»، ويأتى هذا الموقف لينهى رحلة واحد من أكبر المواقع التى تخصصت فى عرض المواد الترفيهية العربية والأجنبية دون أخذ الملكية الفكرية فى الاعتبار، وذلك لسنوات طويلة مما أكسبه شعبية كبيرة بين المستخدمين خاصة الشباب، الأمر الذى أدى لتدشين هاشتاج لمنع الحجب الذى يتعرض له الموقع، تحت عنوان #لا_لحجب_إيجي_بست، والذى لاقى انتشارا واسعا من قبل الكثير من مستخدمى «فيسبوك»، وذلك قبل أن يتوقف الموقع عن تقديم خدماته تماما.

ويأتى توقف «إيجى بست» بعد توقف عدد كبير من المواقع التى تقوم بتحميل وعرض الأفلام والمسلسلات العربية والأمريكية مجانا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تعرضها للحجب وفق ما أكدت مصادر أنه بسبب مخالفة هذه المواقع قانون الملكية الفكرية وقيامها بعرض نسخ لأعمال فنية مقرصنة، وذلك بعد شكاوى من منتجى المحتوى. ومن بين المواقع التى توقفت عن العمل «عرب ليونز»، و«أكوام»، و«موفيز لاند»، و«عرب سيد»، و«مزيكا توداى»، و«شاهد فور يو»، و«شاهد فور أب»، و«سيما فور أب»، وقد اتجهت مجموعة من المواقع التى وقعت ضمن الحظر إلى القيام بتغيير الدومين الخاص بها حتى لا تفقد متابعيها. وربط المراقبون بين حملة إغلاق مواقع مشاركة المحتوى الدرامى وإحدى شركات الإنتاج التى أعلنت قبل بداية شهر رمضان عن إطلاق تطبيق لمتابعة مسلسلاتها عبره من خلال اشتراك مالى، وعدم طرح هذه الحلقات على موقع «يوتيوب» كما كان يحدث فى السنوات السابقة، ومع قيام تلك المواقع ببث حلقات المسلسلات الرمضانية دون اعتبار للحقوق الفكرية بدأت فى المقابل عمليات حجب وإغلاق تلك المواقع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أكبر موقع مصري لبث الأفلام والمسلسلات بطريقة غير شرعية يغلق أبوابه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق