«زي النهارده».. عبور أول باخرة من قناة بنما 7 مايو 1914

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بنما هي إحدي دول وسط أمريكا الجنوبية، يقع البحر الكاريبي في شمالها، والمحيط الأطلنطي في جنوبها،ومن الشمال الغربي كوستاريكاوهي تقع على اليابسة الفاصلة بين أمريكا الشمالية والجنوبية والتي يبلغ طولها ٧٧٠ كيلومتراً على المحيط الأطلسي و٤١٧ كيلومتراًعلي المحيط الهادي.

وتعتبر بنما دولة طولية الشكل، ولغة بنما الرسمية هي الإسبانية والإنجليزية هي اللغة الثانية واسم عملتها «البوا» وهي تعادل دولاراً أمريكياً ومعظم أرضها بركانية تقطعها عدة مجارمائية ويسودها مناخ مداري حار، وفي المرتفعات درجة حرارة أقل، وبها مناطق شاسعة غير مأهولة بالسكان وأهلها خليط من الإسبان والأفريقيين وأقلية من الهنود الأمريكيين.

ومن أشهر معالمها قناة بنما التي أنشأتها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من ١٩٠٤ إلى ١٩١٤ أي أن حفرها استغرق عشر سنوات لكي يصل بين المحيطين الأطلسي والهادي، وهي تقسم بنما إلى جزئين شرقي وغربي ويبلغ طولها ٨٠ كيلو متراً و«زي النهارده»في٧ مايو ١٩١٤ عبرت أول باخرة من هذه القناة، ويبلغ عمقها نحو ٢٥ متراً وكانت أمريكا قداشترت حقوق القناة من الفرنسيين،وهم أول من تم تكليفهم بحفرها،غيرأن المشروع تعطل فقام الأمريكيون باستكمال المشروع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «زي النهارده».. عبور أول باخرة من قناة بنما 7 مايو 1914 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق