أمن القاهرة يحرر رجل أعمال من الاختطاف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت قوات أمن القاهرة بإشراف اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، من تحرير رجل أعمال من الاختطاف وضبط تشكيل مكون من 3 أشخاص، تبين من التحقيقات أنهم وراء الجريمة وأنهم ساوموا والده على دفع مبلغ مالى قيمته 500 ألف جنيه نظير إعادته.

كشفت التحريات عقب فحص علاقات المختطف ووالده بآخرين وما إذا كانت هناك خلافات تجارية أو مالية مع أى منهم أن أحد المتهمين يعمل فى مجال السمسرة، وكان وسيطا لحصول والد المختطف على مبلغ مالى كبير من أحد البنوك على سبيل القرض نظير حصول السمسار على عمولة، وأن والد المختطف رفض منحه المبلغ فاستعان بباقى المتهمين لخطفه والاستيلاء على سيارته وهاتفه المحمول لإجباره على دفع فدية بدلا من عمولته فى السمسرة التى رفض منحها له، ألقى القبض على المتهمين، وتمت إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم.

البداية كانت ببلاغ لقسم شرطة أول مدينة نصر من صاحب شركة للاستثمارات والتوريدات بالشروق بتلقيه اتصالاً هاتفياً من مجهول من هاتف «نجله»، 27 سنة، مستشار مالى بالشركة، أبلغه خلاله المتصل باختطاف نجله، ومساومته على دفع مبلغ مالى قدره «500 ألف جنيه» نظير إطلاق سراحه.

تم تشكيل فريق بحث جنائى أشرف عليه اللواء أشرف الجندى، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقاهرة، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، تمكن فريق البحث من تحديد مكان تواجدهم بإحدى الشقق السكنية بعزبة الهجانة دائرة القسم.

بتقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم «فرد خرطوش، مطواة، الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه» وبصحبتهم المجنى عليه، وتبين إصابته بكدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسد.

بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر أحدهم أنه نظراً لقيامه بأعمال السمسرة وسابقة توسطه بين الشركة، عمل المجنى عليه وأحد الأشخاص مقابل تحصله على نسبة مالية، إلا أنه لم يتحصل عليها فخطط لاختطاف المجنى عليه لإجباره على سداد المبلغ المستحق.

أضاف المتهم أنه استعان بباقى المتهمين وقاموا باستدراجه بسيارته الملاكى من أمام مقهى كائن بدائرة القسم واصطحبوه كرهاً عنه داخل سيارة ملاكى واستولوا على سيارته وهاتفه المحمول وتوجهوا به للشقة محل الضبط، وساوموا والده على دفع مبلغ الفدية مقابل إطلاق سراحه، وأرشدوا عن السيارتين، وبسؤال المجنى عليه أكد قيامهم باختطافه ومطالبة والده بدفع فدية 500 ألف جنيه.

وقال صاحب مكتب الكمبيوتر والعامل فى تحقيقات النيابة العامة، إنهما ارتكبا الجريمة بتحريض من المتهم الأول الذى أرجع سبب جريمته إلى رفض والد المختطف دفع نصف مليون جنيه له، بعدما مكنه من الحصول على قرض، من أحد البنوك مقابل نسبة مالية وهى نصف مليون جنيه، باعترافهم بارتكاب الواقعة تمت إحالتهم إلى النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمن القاهرة يحرر رجل أعمال من الاختطاف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق