«النقل العام» تستعد لتدشين خط أتوبيس كهربائى بمحور المحمودية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد هيئة النقل العام بالإسكندرية، لتدشين خط أتوبيس كهربائى بمحور المحمودية «شريان الأمل»، لخدمة المناطق التنموية والركاب على المحور الجديد.

ويعتبر الأتوبيس الكهربائى طفرة فى أنظمة النقل الجماعى لكونه يحافظ على البيئة «زيرو تلوث»، ولا ينتج عنه ضوضاء أو عوادم وغازات ملوثة مثل السيارات التى تعمل بالوقود.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن شركة BYD الصينية نفذت تصنيع 14 أتوبيسًا كهربائيًا لصالح الهيئة، وجارٍ شحنها إلى ميناء الإسكندرية، عبر ميناء شنغهاى، بعد فحصها بواسطة لجنة من مهندسى الهيئة للتأكد من مطابقتها للمواصفات المشروط عليها فى التعاقد.

وفى أكتوبر الماضى، تسلمت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أول أتوبيس كهربائى لتجربته ضمن صفقة تشمل 14 أتوبيسا، فى إطار خطة الهيئة لتحويل أسطولها للعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، ما يساهم فى الحفاظ على البيئة ويقلل استهلاك الوقود.

وأشار «عليوة»، إلى أن الرحلة البحرية للأتوبيسات من الصين للإسكندرية تستغرق ما بين 21 و30 يوما، موضحا أن تشغيل الأتوبيسات الكهربائية الجديدة يتم على 4 خطوط، فى مقدمتها محور المحمودية، ليكون أول خط أتوبيس كهربائى «زيرو تلوث»، يعمل على هذا المحور المهم، لتخفيف الضغط على الطرق الرئيسة فى الإسكندرية، فضلا عن 3 خطوط أخرى هى: «رأس التين- المعمورة- المندرة- محطة مصر شارع أبو قير- محطة مصر- الكيلو 21 الطريق الدولى».

وأوضح «عليوة» أن الأتوبيس يتميز بسعة 90 راكبا للأتوبيس الواحد، ومجهز لذوى الاحتياجات الخاصة مع توافر مكان لكرسى متحرك، وسرعته القصوى 80 كيلو مترا/ الساعة، ويعمل بمحرك كهرباء 300 كيلو وات «430 حصانا، لافتا إلى تزويد الأتوبيسات ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح بقطع مسافة 250 كيلو مترا» دون استخدام التكييف «و210 كيلومترات فى حالة استخدام التكييف، ومزود بخاصية التتبع (GPS) وإنترنت هوائى (WIFI).

انت الان تتصفح خبر بعنوان «النقل العام» تستعد لتدشين خط أتوبيس كهربائى بمحور المحمودية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق