ضبط متهم بجمع 1.5 مليون جنيه مدخرات عاملين بالخارج

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، الإثنين، من ضبط شخص بسوهاج، لقيامه بالاشتراك مع آخر بتجميع مدخرات العاملين بالخارج، وتوصيلها لذويهم مقابل عمولة، وتبين أن حجم تعاملاتهما 1.5 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، المدير العام، قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة دارالسلام بمحافظة سوهاج، أحدهما يعمل بإحدى الدولة العربية، بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بذات الدولة بالعملة الأجنبية من خلال الأول، وتوفيرها للتجار والمستوردين مقابل إيداعهم ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى من خلال الحوالات البريدية للثانى.

وأضافت التحريات، قيام الثاني بصرفها وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من أبناء مركز شرطة دار السلام نقداً أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى المقيم داخل البلاد، وبسؤاله أقر بما أكدته التحريات، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى مايعادل مليونا و500 ألف جنيه مصرى. تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط متهم بجمع 1.5 مليون جنيه مدخرات عاملين بالخارج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق