أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

أحمد عمر هاشم يدين مذابح المسلمين فى بورما خلال خطبة الجمعة بالزقازيق

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 أدان الدكتور الشيخ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الجرائم الإرهابية فى مصر ودول العالم، والمذابح التى ترتكب بحق المسلمين فى بورما.

 

وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال خطبة الجمعة التى ألقاها فى مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واللواء رضا طبلية مدير الأمن، وأعضاء مجلس النواب والقيادات الشعيبة و التنفيذية، قائلا "أن سبب ما نشهد من جرائم و عنف وإرهاب فى مصر وبعض الدول، و مذابح في بورما، هو البعد عن القران الكريم و العلم، فعندما يغيب العلم ينتشر الجهل الذى يؤدى إلى هذا العنف و الجرائم، وأن ما يستحل الدماء الناس ظلما و عدونا  ، كان كافر . 

 

وأوصى هاشم فى الخطبة، أن لا نأخذ العلم من أولئك الذين يحرمون ما أحله الله،  فهؤلاء سبب ما نعانى منه الآن من عنف، مؤكد أن العلم فريضة، فهو سبب تنوير البشرية، ولولا العلم لضاعت البشرية، وأن الله  كرم العلماء وجعلهم فى منزلة الأنبياء". 

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد وصل للشرقية، و قام بتسليم 150 مقعدا لعدد 5 مدارس فى قرى مراكز فاقوس والحسينية ، ومنشأة ابوعمر، و كذلك 3 طن لحوم للقرى الأكثر احتياجا، بمناسبة العيد القومى للمحافظة.

 

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان أحمد عمر هاشم يدين مذابح المسلمين فى بورما خلال خطبة الجمعة بالزقازيق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا