انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في تونس الثلاثاء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنطلق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثلاثين في تونس، الثلاثاء، باجتماع لكبار المسؤولين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى، لمناقشة العديد من القضايا، بالإضافة إلى متابعة قرارات القمة العربية الاقتصادية في بيروت، بينما يجتمع المندوبون الدائمون غدًا.

ويتضمن جدول أعمال القمة، المقرر انعقادها نهاية الشهر الجارى، نحو 20 مشروعًا وملفًا، على رأسها القضية الفلسطينية، وأزمة سوريا والوضع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، والتدخل التركى في شمال العراق، والاحتلال الإيرانى للجزر الإماراتية، ودعم الصومال، بالإضافة إلى متابعة موضوع تطوير منظومة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب.

وتناقش القمة أيضًا ملف النازحين في الدول العربية، خصوصًا العراقيين، والذى تم إدراجه بناء على طلب العراق، وبندًا خاصًا بتطوير الجامعة العربية، ويتضمن استعراض تقارير 4 لجان في هذا الشأن، وقد يتم استحداث بنود أخرى أثناء الاجتماعات التحضيرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في تونس الثلاثاء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق