الفصائل الفلسطينية تؤكد استجابتها للوساطة المصرية: سنبقى الدرع الحامية لشعبنا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، استجابتها للوساطة المصرية لوقف إطلاق النار، معلنة «التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامية لشعبنا».

وأعلنت حركة حماس، مساء الاثنين، التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، نتيجة تدخل مصري وإثر موجة جديدة من التصعيد العسكري في القطاع.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان، إن «الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة» قد نجحت.

وذكرت مصادر فلسطينية لـ«العربية» أن وقف النار دخل حيز التنفيذ عند الساعة 10:00 مساءً بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت غرينتش).

وأفادت مراسلة «العربية» في القاهرة بأن مصر جددت طلبها وقفاً فورياً لكل أعمال إطلاق النار في غزة، ووقف التصعيد الإسرائيلي وضبط النفس من حماس وإسرائيل.

وأجرى مسؤولون أمنيون مصريون مباحثات مكثفة مع مسؤولين أمنيين إسرائيليين، وطالبت القاهرة تل أبيب بوقف فوري للعمليات العسكرية.

وذكرت مراسلة «العربية» أن مصر هددت كافة الأطراف بالانسحاب من رعاية المصالحة في حالة استمرار التصعيد.

وأصيب 5 مدنيين فلسطينيين جراء غارات إسرائيلية على غزة، استهدفت عدة مناطق بينها مقرّ رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، ومقر الأمن الداخلي التابع للحركة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الفصائل الفلسطينية تؤكد استجابتها للوساطة المصرية: سنبقى الدرع الحامية لشعبنا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق