وزير الداخلية الإيطالي يلتقي وفدًا من المعارضة الفنزويلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، محادثة هاتفية مع زعيم المعارضة الفنزويلي، خوان غوايدو، بعد لقائه وفدا من المعارضة الفنزويلية، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه.

وقال المتحدّث باسم الداخلية إن «سالفيني» الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء أجرى محادثة «ودية» مع غوايدو أعرب خلالها عن «دعمه الكامل» لإجراء انتخابات حرة، ليوضح لاحقا أن الانتخابات يجب أن تجرى «في أسرع وقت ممكن».

ويرأس «غوايدو» مجلس النواب الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، وقد نصّب نفسه الشهر الماضي «رئيسا بالوكالة» ما وضعه في مواجهة مباشرة مع الرئيس نيكولاس مادورو.

وأقر «سالفيني» بأن الحكومة الإيطالية منقسمة حيال القضية، علما أنها لم تعترف بفوز مادورو بولاية رئاسية ثانية مايو 2018، إثر انتخابات شكّكت المعارضة وجهات خارجية عدة بنزاهتها.

ووافق «سالفيني» على لقاء الوفد الفنزويلي بعد رسالة من غوايدو طلب فيها أن يتم إطلاع وزير الداخلية الإيطالي على تفاصيل «خطة العمل لإعادة إطلاق الديموقراطية في فنزويلا عبر انتخابات حرة ونزيهة».

وقال: «أشعر أن من واجبي ان ألتقي الوفد الذي أرسله البرلمان الفنزويلي، الكيان الشرعي الوحيد في الوقت الراهن بما أن الرئيس المفترض مادورو لم يعترف به مطلقا المجتمع الدولي».

ويضم الوفد الفنزويلي عددا من الشخصيات البارزة في مجلس النواب مثل فرانشيسكو سوكري، رئيس لجنة الشؤون الخارجية، ورودريغو ديامانتي، ممثل البرلمان في أوروبا لشؤون لمساعدات الإنسانية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الداخلية الإيطالي يلتقي وفدًا من المعارضة الفنزويلية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق