رفيق جريش: بابا الفاتيكان يهتم بالحوار الإسلامي المسيحي لتعزيز المحبة والسلام

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الأب رفيق جريش، رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر، إنها المرة الأولى التى تطأ فيها قدم بابا الفاتيكان في الجزيرة العربية ودول الخريج بالرغم من وجود مطرانين يمثلوه هناك.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن البابا تلقى دعوة من رئيس دولة الإمارات وسيزور عدة دول عربية أخرى وعلى رأسها اليمن في مارس المقبل، متابعًا: «البابا زار مصر والأردن والفلبين ووسط إفريقيا والهند من قبل، ضمن اهتمامه بالحوار الإسلامي المسيحي».

وأوضح أن البابا فرانسيس يحرص على لقاء الشعوب والأديان، ويهتم بالحوار الإنساني الذي يعزز المحبة والسلام، لافتًا إلى أن توجه الكنيسة الكاثوليكية الالتقاء بعلماء المسلمين والمسليمين بشكل عام.

وأشار إلى زيارة الكثير من علماء المسلمين للمقر الباباوي في الفاتيكان خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن بناء الانسان أبرز المحاور الأساسية التي يناقشها المؤتمر القائم على الحوار بين الأديان المختلفة.

وأعلن الفاتيكان عن زيارة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير الجاري، بناء على دعوة رئيس دولة الإمارات، في إطار تعميق الاحترام المتبادل وترسيخ الحوار بين الأديان والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام والأخوة بين جميع البشر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رفيق جريش: بابا الفاتيكان يهتم بالحوار الإسلامي المسيحي لتعزيز المحبة والسلام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق