كرم كردي: لدينا 16 ألف صيدلي خريج يواجهون خطر البطالة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد كرم كردي، المرشح لمقعد نقيب صيادلة مصر، أن مهنة الصيدلة تواجه خطر حقيقي يتعلق بمصير أكثر من 270 ألف صيدلي في مصر يعانون من تحديات قوية، ويجب أن يتوحدوا لمواجهتها.

وقال «كردي»، خلال جولة انتخابية له في عدد من المصالح والهيئات الطبية بينها مستشفى الأورام بالإسماعيلية والحميات، اليوم الجمعة: إن «هناك 16 ألف خريج صيدلي كل عام تضاف لسوق العمل، ويجب استيعابهم وفق خطط مستقبلية بما يحقق مطالب سوق الدواء»، مؤكدا أن ملف إعادة التكليف يجب فتحه مع الدولة، مطالبا بتمثيل النقابة، وأن يكون لها دور أكبر في المجلس الأعلى للدواء، الذي أنشأته الدولة.

كما أكد أن أزمات الصيادلة تشمل مشاكل أخرى، بالإضافة إلى التسعير أو التكليف أو مشاكل الشركات والمرتجعات أو السلاسل.

وقال «كردي»: إن «السلاسل خطر حقيقي على مستقبل الصيادلة، ويجب التصدى لها بكل قوة بمزيد من التشريعات»، مؤكدا أنها خطر يهدد المهنة ويحتاج وحدة الصف بين جموع الصيادلة فى المرحلة الحالية، كما أن هناك ملفات أخرى يتبناها في حال فوزه بالمقعد، أهمها كرامة الصيدلي، واحترام القانون، وأنه لن يسمح أبدا بالمساس بكرامة الصيدلي.

ورفض «كردي» وصف البعض بأنه مرشح الدولة، قائلا: «أنا مرشح كل الصيادلة»، مؤكدا أنه يفخر بأنه مرشح توافقي لديه حب واحترام من الجميع سواء من الصيادلة أو الدولة على السواء، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك علاقة تعاون لا تصادم مع أجهزة الدولة بما يخدم مصالح الصيادلة والمواطن والدولة.

وأعلن «كردي» دعمه أي جهود لإعادة الروح لشركات الدواء المصرية ووجود قطاع إنتاج قوى للدواء فى مصر يحمى المهنة والدواء من الاحتكارات، مطالبا الدولة بمشاركة النقابة في أي خطط تتعلق بالإنتاج أو الدواء، ورسم الاستراتيجيات الخاصة بالدواء في المستقبل باعتبار الصيادلة أكثر الناس خبرة وعلما في هذا المجال.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كرم كردي: لدينا 16 ألف صيدلي خريج يواجهون خطر البطالة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق