نقيب الزراعيين: بدأنا جني ثمار المشروعات القومية في الاستزراع السمكي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

•مصر لديها اكتفاء ذاتي في محاصيل الفاكهة والخضروات ونصدر منها


قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الدولة بدأت تجني ثمار المشروعات القومية في مجال الاستزراع السمكي، لافتًا إلى توفير كافة أنواع الأسماك في الأسواق للمواطنين.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الجمعة، أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من محاصيل الفاكهة والخضروات وتصدر منها إلى الخارج، مشيدًا بمشروعات الصوب الزراعية التى وفرت المحاصيل الزراعية وفرص العمل للشباب.

وتابع: «مشروع الصوب الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة العاشر من رمضان، يعمل به 5 آلاف مهندس ومهندسة زراعية، ويساهم في خفض نسبة معدل البطالة والتي تقدر بنسبة 10%».

وأكد على ضرورة تطوير المناهج التعليمية التى تدرس في كليات الزراعة؛ لإنها لا تواكب هذه المشروعات، لافتًا إلى أهمية تدريب وتأهيل الشباب على التعامل مع آليات المشروعات الزراعية القومية الحديثة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهر ديسمبر الماضي، افتتاح إحدى مراحل المشروع القومي للصوب الزراعية، بمدينة العاشر من رمضان، والتي تستهدف إنشاء 7100 صوبة زراعية على مساحة 34 ألف فدان، بعدد من مناطق الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نقيب الزراعيين: بدأنا جني ثمار المشروعات القومية في الاستزراع السمكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق