«الزراعة» تشن حملات مكثفة بالقرى وبرامج توعوية لزيادة إنتاج القمح

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

والوزارة تعلن عن تصدير 281 ألف طن موالح للخارج منذ بدء الموسم الجديد


أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تكثيف حملاتها المرورية على جميع زراعات القمح بمحافظات الجمهورية، لمكافحة حشائش المحصول وللحد من الإصابة وزيادة الإنتاج من خلال مبيدات مسجلة وموصى بها من قبل الوزارة، بالإضافة إلى عمل برامج توعوية للمزارعين وحملة قومية تجوب القرى حول طرق الرى والتسميد للحد من أضرار الحشائش على المحصول وزيادة الإنتاج.

وقال الدكتور ممدوح السباعى، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن هناك تكليفات لجميع إدارات المكافحة بتكثيف حملاتها المرورية على جميع زراعات القمح بمحافظات الجمهورية، لمكافحة حشائش محصول القمح لزيادة الإنتاج، من خلال توفير مبيدات مسجلة ومصى بها من قبل وزارة الزراعة.

وأشار السباعي، إلى أن جميع الإدارات التابعة للإدارة المركزية للمكافحة توفر كافة المبيدات اللازمة لمكافحة حشائش محصول القمح، وتوفير جميع المواتير اللازمة لرش المبيدات ومكافحة الحشائش المختلفة؛ لضمان عدم تأثر المحصول الذى يعد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة لزيادة الإنتاج.

ولفت إلى أنه تم مكافحة 556 ألفًا و837 فدانًا حتى الآن، بالإضافة إلى عمل برامج حول طرق الرى والتسميد أثناء التقلبات الجوية، وجارى العمل فى المساحات المنزرعة من المحصول من خلال التركيب التأشيرى للمحصول.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، عن أنه منذ بدء موسم تصدير الخضر والفاكهة للموسم الجديد، ارتفعت صادرات الموالح إلى 281 ألف طن إلى جميع دول العالم، وجاري الشحن والتصدير.

وقال "العطار"، في تصريحات صحفية له أمس، إنه منذ بدء موسم تصدير المنتجات الزراعية، وخاصة "الموالح"، وهناك إجراءات مشددة على جميع الشحنات المصدر، بالإضافة الى اتخاذ جميع الإجراءات الرقابية المشدد على صادرات الخضر والفاكهة، لجميع الأسواق العالمية، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، منها تطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير، التى تعد أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر، كإجراءات تأكيدية دورية لضمان المواصفات العالمية حفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن هناك إجراءات صارمة ضد الشركات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات المتبعة فى التصدير، وفى حالة مخالفتها للإجراءات يتم وقف الشركة وإحالتها إلى النيابة العامة وقف التعامل مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى، بالإضافة إلى استخدام الأختام الجديدة لدى أجهزة الحجر الزراعى فى تبخير باليتات الخشب المستخدمة فى نقل المنتجات الزراعية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تشن حملات مكثفة بالقرى وبرامج توعوية لزيادة إنتاج القمح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق