غادة والى: برنامج "فرصة" موجه إلى الأسر المرفوضة من "تكافل وكرامة"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن برنامج فرصة الذى أطلقته الوزارة كأحد البرامج التكميلية لتكافل وكرامة، يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين، موضحة أنه حين مراجعة قواعد البيانات وجد 250 ألف شاب فى الأسر التى رُفضت من برنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة عاطلون.

 

وأضافت والى، خلال كلمتها بجلسة «الإصلاح الاقتصادي والاجتماعى»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل على توفير فرص عمل لمن تم رفضهم فى برنامج الدعم النقدى والقادرين على العمل، من خلال توقيع بروتوكولات مع الجمعيات الأهلية وجمعيات المستثمرين وبالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة ووزارة التجارة.

 

وأشارت الوزيرة إلى عمل بعض الشباب فى المشروعات القومية التى تشيدها الدولة، بجانب الأشغال العامة فى الجمعيات وصغار المقاولين والصناعات الحرفية وفرص العمل فى القطاع الزراعى، لافتة إلى أن مليون و739 ألف أسرة إجمالى من يحصلون الآن على الدعم النقدى تكافل وكرامة، مضيفة أنه تم فحص 268 ألف تظلم للمواطنين الذين تم رفضهم فى برنامج الدعم الاجتماعى.

 

فيما  تم عرض أغنية برنامج فرصة بعنوان "غيرت الحرف" فى إشارة إلى تغيير حرف "ط" إلى "م" وبالتالى من عاطل إلى عامل فى إعلاء لقيمة العمل وتخفيزا للشباب على التشغيل .

 

 

جاء ذلك على هامش فعاليات جلسة اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن نفس المنطقة، كما يحضر المؤتمر عدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلى المجلس القومى للمرأة ومجلس حقوق الإنسان.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان غادة والى: برنامج "فرصة" موجه إلى الأسر المرفوضة من "تكافل وكرامة" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق