«دينية النواب»: أولويات 2019 هي نفسها الخاصة بـ2018.. ومؤتمر لتجديد الخطاب الديني قريبا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، النائب أسامة العبد، إن اللجنة ستنظم مؤتمرًا لتجديد الخطاب الديني ومحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، يناير الجاري، بحضور الأطراف المعنية كافة.

وأضاف العبد، في تصريح لـ«الشروق» اليوم الثلاثاء: «أبدأ الكلام بتهنئة إخواننا المسيحيين بالعام الجديد».

وردًا على سؤال بشأن أولويات اللجنة الدينية في عام 2019، قال العبد: «أولوياتنا في 2019 هي نفسها أولوياتنا التي حافظنا عليها في 2018، وهي العمل من أجل تجديد الخطاب الديني، ومحاربة الفكر المتطرف والإرهاب».

وأوضح العبد أن اللجنة تستأنف يناير الجاري، مناقشة عدد من مشروعات القوانين في مقدمتها، مشروع قانون لضبط الفتوى، لمنع انتشار الفتاوى التي تثير الفتن في المجتمع.

وشدد رئيس اللجنة على أن أهمية العمل من أجل إرساء وتفعيل مبدأ «لا إفراط ولا تفريط»، وهو مبدأ ديني يقضي بالوسطية في الإفتاء، دون مغالاة أو تفريط.

وثاني مشروعات القوانين التي تنظرها اللجنة في العام الجديد، هو مشروع قانون دار الإفتاء، والذي تقدم به العبد؛ لوضع دار الإفتاء المصرية في مكانتها اللائقة، حيث تكتسب طابعًا عالميًا في ممارسة مهامها، ومفتي الجمهورية بمثابة أمين عام الإفتاء في العالم الإسلامي؛ وفقا لتصريحات العبد.

والمشروع الثالث الذي تضعه اللجنة ضمن أولوياتها، هو مشروع قانون هيئة الأوقاف المقدم من الحكومة، والذي أحاله مجلس النواب إلى اللجنة الدينية، في وقت سابق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «دينية النواب»: أولويات 2019 هي نفسها الخاصة بـ2018.. ومؤتمر لتجديد الخطاب الديني قريبا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

0 تعليق