تطوير جهاز تحفيز عصبي لاسلكي يوفر علاجا لمرضي الاضطرابات العصبية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكن الباحثون في جامعة (نيو كاليفورنيا) الأمريكية من تطوير جهاز تحفيز عصبي جديد، مما قد يوفر علاجات دقيقة للمرضى الذين يعانون من أمراض، مثل الصرع والشلل الرعاش.
ويعمل جهاز التحفيز العصبي اللاسلكي المطور (WAND)، مثل جهاز تنظيم ضربات القلب للمخ، الذي يراقب النشاط الكهربائي للدماغ ويحفزه في حال اكتشافه خطأ ما، ويمكن أن تكون هذه الأجهزة فعالة للغاية في منع الهزات المنهكة في المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من الحالات العصبية، لكن التوقيعات الكهربائية التي تسبق نوبة الصرع أو الرعشة يمكن أن تكون خفيفة للغاية، وتكرار وقوة التحفيز الكهربائي المطلوب لمنعها متساويان في حد ذاته.
وقد يستغرق الأمر سنوات من التعديلات الصغيرة من قبل الأطباء قبل أن توفر الأجهزة العلاج الأمثل.. وقال ريكي مولر الأستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في بيركلي «إن جهاز التحفيز اللاسلكي المطور، هو عبارة عن جهاز مستقل ذاتي، وهذا يعنى أنه بمجرد أن يتعلم التعرف على علامات الهزة أو النوبة يمكن ضبط معلمات التحفيز بمفرده لمنع الحركات غير المرغوب فيها، وبالتالي يمكن ضبط هذه المعلمات في الوقت الحقيقي».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تطوير جهاز تحفيز عصبي لاسلكي يوفر علاجا لمرضي الاضطرابات العصبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق