الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

رئيس ميناء دمياط: 5 مشروعات بتكلفة 10 مليارات جنيه توفر 1500 وظيفة ثابتة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، إن هناك 5 مشروعات استثمارية أساسية بتكلفة 10 مليارات جنيه ستعمل على زيادة إيرادات الميناء، بما يصب فى مصلحة الدولة وتوفير فرص عمل، وفى مقدمتها محطة الحاويات الثانية الجارى تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتنتهى فى غضون 18 شهرًا.

 

وأشار صالح، لـ"اليوم السابع"، إلى أن تلك المشروعات ستوفر 1500 وظيفة ثابتة، مؤكدًا نحتاج عمالة فنية من لحامين وغطاسين وسائقين ومرشدين، كما تم تعيين 80 شخصًا فى شركة النظافة التى تتحمل رواتبها هيئة الميناء بعيدًا عن موازنة الدولة بقيمة 63 مليون جنيه سنويًا، مؤكدًا أن نسبة أبناء دمياط العاملين بهيئة الميناء بلغت 97.7% من نسبة العاملين.

 

وأكد رئيس هيئة ميناء دمياط، أن تلك المشروعات هى محطة الحبوب ورصيف مصنع موبكو، وجارى الانتهاء من التصميمات الهندسية الخاصة بهما، ورصيف تصدير الغاز ومحطة الحاويات الثانية التى ستنتهى خلال 18 شهرًا وتنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورصيف 360 مترًا متعدد الأغراض الذى افتتحه الرئيس مطلع العام الحالى، لافتًا إلى أن هناك 4 أنواع من الاستثمار بالميناء حكومى، عربى، أجنبى، قطاع خاص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس ميناء دمياط: 5 مشروعات بتكلفة 10 مليارات جنيه توفر 1500 وظيفة ثابتة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا