أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

هبة هجرس: الحبس عقوبة رادعة لمن يعتدى على امرأة داخل الأسرة

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إن المرأة المصرية تواجه ظاهرة من أسوء الظواهر، وهى العنف اللفظى والبدنى داخل نطاق الأسرة أو خارجها، مشيرة إلى ضرورة تفعيل النص الدستورى بتجريم العنف ضد المرأة بإصدار مشروع يتضمن عقوبات رادعة.

 

وأضافت "هجرس"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس القومى أعد مشروع قانون فى هذا الشأن وسيدعم من أعضاء البرلمان حال إرساله من جانب الحكومة، قائلة: "الأولوية ستكون لقانون الأحوال الشخصية، يعقبه قانون تجريم العنف ضد المرأة".

 

وتابعت قائلة: "المشروع يتضمن عقوبات رادعة للأب أو الأخ أو الزوج حال الاعتداء على المرأة بدنيًا ولفظيًا تصل إلى الحبس عام"، مؤكدة أن الثقافة المجتمعية ترى أن اعتداء الأب على ابنته أمرًا عاديًا رغم أنه يسبب أذى نفسيًا غير عادى للبنت، لافتة إلى أن المجلس القومى يمتلك دراسات وافية بشأن العنف ضد المرأة حتى لا يصدر باعتباره موجودًا فى حالات ضئيلة أو نادرة، وليس ظاهرة مجتمعية تحتاج  نصًا تشريعيًا واضحًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هبة هجرس: الحبس عقوبة رادعة لمن يعتدى على امرأة داخل الأسرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا