«العالمي للمجتمعات المسلمة»: الجماعات المتطرفة عملت على التشكيك في قدرة علماء الدين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، إن الجماعات المتطرفة عملت على التشكيك في قدرة علماء المسلمين؛ لاستقطاب الشباب لخدمة مصالحهم، معقبًا: «هذه الجماعات زعموا أن العلماء تابعين للسلطة ولا يجوز التعامل معهم».

وأوضح في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن الجماعات الإرهابية استهدفت شباب الإسلام من خلال اجتماعاتهم، والمنصات الإلكترونية، التى لعبت دورًا كبيرًا في استقطاب هؤلاء الشباب.

وتابع: «كانت هناك مشكلة كبيرة واغتراب شعر به هؤلاء الشاب المسلم داخل العالم العربي والإسلامي ومع شرائح مجتمعه، وخاصة في الدول التى مرت بالربيع العربي، حيث استطاعت هذه الجماعات تدمير قدرة بعض الدول في القضاء على النزاعات».

وذكر أن المجتمع الإسلامي ورث تراث فقهي، يجب مناقشته لأن هناك مستجدات في العصر الحالي، تستدعي فهم النص الديني جيدًا، مؤكدًا أن تجديد الخطاب ينطلق من إدراك النص الديني جيدًا.

وأشار إلى دور الأزهر، ووزارة الأوقاف، ودار الإفتاء المصرية، في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب، خاصة في ظل وجود وسائل الإعلام التي تؤجج الفتن والصراع المذهبي في العالم.

وانطلق يوم الأربعاء الماضي، الملتقى الخامس لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، تحت شعار «حلف الفضول: فرصة للسلم العالمي».

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العالمي للمجتمعات المسلمة»: الجماعات المتطرفة عملت على التشكيك في قدرة علماء الدين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق