إطلاق الدورة الثالثة من فعالية «يوم في مصر» لإحياء التراث والحرف اليدوية المصرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت مبادرة "إبداع من مصر" ومبادرة "تراث" لإحياء الحرف اليدوية، الدورة الثالثة لفعالية "يوم في مصر" المقرر عقدها غدا الثامن من ديسمبر هذا العام في حديقة الأسماك بالزمالك، وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وتجسيداً للشراكة الاستراتيجية بين مبادرتي "إبداع من مصر" و"تراث"، ستتحول الحديقة التراثية من خلال تلك الفاعلية لتمثل نموذج مصغر لمصر، يضم بين ربوعه أجنحة للمحافظات من الدلتا لأقصي الصعيد ليشمل معروضات الحرف التقليدية والعديد من الأنشطة الترفيهية والفولكلور المصري، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات التقليدية.

وإيماناً بأهمية تثقيف المواطنين المصريين والمقيمين من الأجانب بعراقة حضارة أرض الكنانة وتراثها الخالد، من المقرر أن تضم الفاعلية عدداً من الأنشطة منها بازار "الخان" و"زنقة الستات" لعارضين من مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والأندية الروتارية. هذا بالإضافة إلى جناح للأطفال الذي سيضم عدداً من الأنشطة الترفيهية والتعليمية إلى جانب عدداً من الأنشطة الرياضية وعروض الدراجات.

من الجدير بالذكر إن مبادرة "تراث" تعمل علي عدة محاور أساسية منها ثقل الحوار الحضاري ودعم التدريب المهني والفني، وخلق فرص عمل مستدام، ودعم النمو المجتمعي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق السلام العالمي والحفاظ علي الحرف التقليدية، ومن ثم التراث الحضاري، وصبغها بلمحة عصرية، وخلق فرص عمل جديدة بالارتكاز علي الموارد والمهارات المتاحة ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجال الحرف التقليدية، ومن ثم تحقيق التنمية المستدامة علي المستوي البشري أو من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة مع الحفاظ علي التراث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار بتكوين جيل جديد من المبدعين والحرفيين والمعلمين ومساعدة صغار المصممين والحرفيين علي الانطلاق محلياً وعالمياً وتحقيق النمو المستدام عن طريق تداول الخبرات والمعلومات بهدف إعادة تقديم صورة مصر للعالم من خلال حرفها التقليدية لدعم الصناعة والسياحة وطرح نموذج عصري مبتكر يضم أشكال وفنون وألوان جديدة للحرف التقليدية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إطلاق الدورة الثالثة من فعالية «يوم في مصر» لإحياء التراث والحرف اليدوية المصرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق