مفتي الجمهورية: نستهلم من «حلف الفضول» محاربة المعتدين والتعاون لاستقرار المجتمعات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن «منتدى تعزيز السلم»، الذي يشارك به في دولة الإمارات، يسعى لإضافة آليات جديدة تتبناها المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، لإيجاد نوع من الاستقرار وفق آليات العصر الحالي.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، على هامش مشاركته في المنتدى، إن المؤتمر يحاول الاستلهام بـ«حلف الفضول» الذي انعقد بين قبائل عربية في مكة قبل الإسلام، وأيده النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بعد بعثته، لما يقوم عليه من نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم، موضحًا أن رسالة الإسلام تدعوا إلى ما تضمنه هذا الحلف من معان كريمة.

وأوضح أن التأييد من قبل سيدنا محمد، للحلف بمثابة رسالة للعالمين، بأن أية تجربة تهدف لإيجاد آليات البناء والعمران والاستقرار المجتمعي، يكون دائرًا في نطاق الشريعة الإسلامية.

وتابع: «نريد التعلم من فكرة حلف الفضول، أن نتعاون معًا على دفع فكرة الظلم والإرهاب والاعتداء، ونجتمع معًا لنقول في رسالة واضحة أن التعاون والعمل المشترك هو أساس النجاح».

وانطلقت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الأربعاء، فعاليات الملتقى العالمي الخامس لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، تحت عنوان «حلف الفضول..فرصة للسلم العالمي»، بمشاركة 800 شخصية من العلماء والمفكرين وممثلي الأديان، من 120 دولة على مستوى العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مفتي الجمهورية: نستهلم من «حلف الفضول» محاربة المعتدين والتعاون لاستقرار المجتمعات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق